كارلوس ساينز يخلف سيباستيان فيتل في فيراري

نشر في 15-05-2020
آخر تحديث 15-05-2020 | 00:04
 كارلوس ساينز وسيباستيان فيتل في مؤتمر صحافي سابق
كارلوس ساينز وسيباستيان فيتل في مؤتمر صحافي سابق
أعلن فيراري أمس أنه تعاقد مع الإسباني كارلوس ساينز عامين من أجل خلافة الألماني سيباستيان فيتل اعتبارا من 2021، وذلك بعد وقت قصير على خبر تعاقد ماكلارين مع الأسترالي دانيال ريكياردو لخلافة ساينز.

ولم يكن خبر التعاقد مع الإسباني البالغ من العمر 25 عاما مفاجئا، إذ تم تداول اسمه كخلف لفيتل منذ أن أعلن الثلاثاء أن الأخير سيرحل عن "سكوديريا" في نهاية الموسم الذي لم ينطلق بعد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعرب ساينز عن "سعادتي بأني سأقود لسكوديريا فيراري في 2021 وأنا متحمس لمستقبلي مع الفريق. مازال ينتظرنا عام مهم مع ماكلارين رايسينغ، وأنا أتطلع الى التسابق معهم مجددا هذا الموسم".

وانضمام ساينز الى فيراري للقيادة بجانب شارل لوكلير من موناكو خطوة تحمل علامات استفهام، لاسيما أن سجله متواضع في الفئة الأولى التي بدأ مشواره فيها عام 2015 مع تورو روسو الى جانب نجم ريد بول الحالي الهولندي ماكس فيرشتابن.

وخلافا لزميله الهولندي الذي كوفئ في العام التالي بترفيعه الى الفريق الأساسي ريد بول، عانى ساينز نجل السائق الإسباني السابق الذي يحمل الاسم نفسه، وانتقل الى رينو في 2017 دون تحقيق أي نتائج تذكر، وانتظر حتى العام الماضي للصعود الى منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته حين حل ثالثا في سباق البرازيل خلف مقود سيارة ماكلارين.

لكن يبدو أن الخيارات كانت ضيقة أمام فيراري، مما دفعه الى المراهنة على ساينز الذي "أثبت بالمواسم الخمسة التي خاضها حتى الآن، أنه موهوب جدا وأظهر أنه يتمتع بالقدرة التقنية والسمات المناسبة لجعله مناسبا تماما لعائلتنا"، بحسب ما أفاد مدير فيراري ماتيا بينوتو.

ومهد ماكلارين الطريق أمام فيراري للكشف عن تعاقده مع ساينز، بإعلانه قبله بدقائق أنه اتفق مع ريكياردو ليقود الى جانب البريطاني لاندو نوريس اعتبارا من موسم 2021.

وقال الفريق البريطاني الذي سيعود لاستخدام محركات مرسيدس اعتبارا من الموسم المقبل عوضا عن محرك رينو، في بيان أمس أنه "وقع مع دانيال ريكياردو اتفاقا لسنوات عدة من أجل التسابق مع الفريق في بطولة العالم للفورمولا واحد اعتبارا من 2021".

وتابع "سينضم ريكياردو، (30 عاما)، من بيرث، أستراليا، الى البريطاني لاندو نوريس، 20 عاما، الذي سيخوض موسمه الثالث مع ماكلارين في 2021. وسيغادر كارلوس ساينز الفريق في نهاية موسم 2020 بعد عامين مع ماكلارين".

back to top