الكويت تشارك في مبادرة هاكاثون الشباب العربي لدعم التنمية في مواجهة فيروس كورونا

نشر في 15-05-2020
آخر تحديث 15-05-2020 | 00:00
المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري
المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري
أطلق "مركز الشباب العربي"، أمس الأول، مبادرة "هاكاثون الشباب العربي"، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب الكويتية، تحت شعار "حلول الشباب لدعم الازمات"، بهدف دعم التنمية ومواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وذكر المركز، في بيان صحافي، أن هذه المبادرة تتيح للشباب العربي تقديم أفكارهم لستة مسارات وتحديات مختلفة، هي التعليم والاقتصاد والأمن الغذائي وخدمة المجتمع والصحة وريادة الأعمال.

وأوضح أن "هاكاثون الشباب العربي" سينظم في الامارات بشراكة استراتيجية مع مؤسسة ولي العهد الاردني، وبالتعاون مع الهيئة العامة للشباب الكويتية ووزارة الشباب والرياضة المصرية ووزارة الشباب والرياضة البحرينية.

وفي تصريح له، أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري أن "دورنا اليوم هو اتاحة المزيد من الفرص للشباب، وخلق مسارات لاستثمار طاقاتهم، وأن نستفيد من امكانياتهم، لأنهم قادرون على تحويل التحديات إلى فرص".

وأضاف المطيري أن الشباب العربي يمثل ثلثي السكان، وبحكمة الرواد وبحماس وقيادة الشباب ظهرت العديد من المبادرات والمشروعات الشبابية الملهمة في جميع المجالات.

وقال ان شباب الكويت قدموا نموذجا مشرفا ووعيا استثنائيا في التعامل مع هذا التحدي العالمي، وسيواصلون جهودهم للعمل مع نظرائهم من الشباب العربي، لتقديم أفضل الرؤى والحلول الممكنة للحد من تبعات أزمة كورونا، ضمن المسارات الستة التي حددها "هاكاثون الشباب العربي".

وأكد المطيري ان الهيئة العامة للشباب الكويتية ستكرس منصاتها كافة، لخدمة هذه المبادرة وإنجاح تطلعاتها بما يخدم المجتمعات العربية.

شباب الكويت قدموا نموذجاً مشرفاً ووعياً استثنائياً في التعامل مع تحدي الفيروس
back to top