صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4495

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك وربة ينشر رسائل توعية لمواجهة فيروس كورونا

أيمن المطيري: الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وتوجيهاتها الخاصة

  • 06-05-2020

ذكر بنك وربة أنه اتخذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، والترتيبات التي طالبت بها وزارة الصحة، وبنك الكويت المركزي، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) لحماية الموظفين والعملاء، بتوفير مواد التعقيم والكمامات وجميع التجهيزات الوقائية اللازمة.

وصرح المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي في بنك وربة أيمن المطيري أن بنك وربة قام، منذ اليوم الأول لإعلان ظهور حالات فيروس كورونا في البلاد، بأعمال تعقيم جميع أجهزة السحب الآلي، وتعقيم الفروع والمباني الرئيسية، بجانب تركيب أجهزة تعقيم بجميع المواقع الخاصة بالبنك.

وأوضح المطيري أن البنك، من خلال قنواته المختلفة على موقع الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، قام بنشر العديد من رسائل التوعية، التي توجه الجميع، للحفاظ على الصحة العامة، انطلاقا من أهمية الوقاية وأنها خير من العلاج. كما أطلق العديد من الحملات التوعوية على مواقع التواصل الاجتماعي، منها حملة «محاربة الاشاعات»، وكيفية قضاء الوقت خلال فترة الحجر بحملة «صار عندك وقت»، وإرشادات الوقاية الصحية ونشر التعليمات الصادرة من الجهات الرقابية بخصوص هذه الأزمة، وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع.


وأضاف أن «وربة» التزم بتعليمات بنك الكويت المركزي، وتوجيهاته التي حرصت على سلامة العملاء والموظفين، بالإضافة الى ضرورة توافر مواد التعقيم، والكمامات، وجميع التجهيزات الوقائية اللازمة عند أجهزة الصرف الآلي، مع توجيه العملاء إلى ضرورة استخدامها قبل استعمال الأجهزة وبعده.

وأشار إلى أن البنك حث عملاءه على الاستفادة من القنوات الإلكترونية، عبر تطبيقات الهواتف الذكية، أو الموقع الإلكتروني، لإنجاز معاملاتهم، دون الحاجة إلى مراجعة الفروع، ما لم تدع إلى ذلك الضرورة، مع حث العملاء على استخدام البطاقات المصرفية بدلاً من النقود الورقية، حرصاً على سلامتهم.

واختتم المطيري تصريحه بتوجيه الشكر إلى العديد من الجهات والمؤسسات في الدولة، وعلى رأسها بنك الكويت المركزي، ووزارة الصحة، وزارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة، على الجهود التي يقومون بها في هذا الإطار، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، مؤكداً أن بنك وربة، وبناء على توجيهات الإدارة التنفيذية العليا سيضع كل إمكاناته في خدمة الجهات الحكومية من أجل مواجهة هذه الازمة، راجياً العلي القدير أن ينعم على دولة الكويت والعالم بنعمة الصحة.