العصفور: تقليص المحترفين ضروري لدعم الأزرق

نشر في 05-05-2020
آخر تحديث 05-05-2020 | 00:03
مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونادي السالمية السابق صالح العصفور
مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونادي السالمية السابق صالح العصفور
أكد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونادي السالمية السابق صالح العصفور أن تعاقد الأندية مع خمسة لاعبين محترفين أمر ألقى بظلاله السلبية على الكرة الكويتية والمنتخبات الوطنية، وكذلك على الأندية بشكل واضح.

وقال العصفور، في تصريح لـ"الجريدة": "ثمة عدد كبير من الأندية لا تملك الإمكانيات اللازمة لجلب محترفين أكفاء، لذلك كما كان من المتوقع تم التعاقد مع محترفين دون المستوى، في حين نجح عدد قليل جدا من الأندية، التي تملك الامكانيات والرجالات الذين يدعمونها بقوة، في التعاقد مع لاعبين من أصحاب المستويات العالية".

الاختيار من 50 لاعباً

وتابع: "هذا العدد من المحترفين أجبر الأجهزة الفنية لمنتخبنا الوطني الأول، على اختيار القوام الرئيسي للازرق من 50 لاعبا محليا فقط، وهو ما يعني تأثر الفريق بشكل واضح جداً".

وشدد على أنه يجب تقليص عدد المحترفين إلى ثلاثة محترفين على الأكثر، بينهم لاعب آسيوي، موضحاً أن هذا العدد سيمنح الفرصة لوجوه جديدة سيكون لها شأن كبير في المستقبل القريب، وهم اللاعبون الذين حرمهم المحترفون الخمسة من الظهور في الفترة السابقة، وعدد 3 لاعبين فقط سيتيح للاندية اختيار لاعبين من اصحاب الامكانيات العالية التي ستمثل اضافة لها وللاعبين المحليين.

عدم اتضاح الرؤية

وبشأن استئناف الموسم الجديد في مطلع سبتمبر المقبل، علق العصفور قائلا: "قرار التأجيل صادر عن الجهات المعنية، وهو قرار صائب، الهدف منه حماية اللاعبين والجماهير من فيروس كورونا المستجد".

وأضاف: "للأسف الشديد، الصورة لم تتضح بعد بشأن استئناف الموسم مطلع سبتمبر بسبب فيروس كورونا، وهو أمر لا علاقة لمجلس إدارة الاتحاد به".

الاستئناف والإلغاء

واختتم العصفور تصريحه مؤكداً أن الأندية تحتاج إلى شهرين من أجل الاستعدادات لاستئناف الموسم، مطالبا بإلغاء الموسم الجاري، والعودة لنظام الدمج في الموسم الرياضي المقبل 2020-2021، ثم العودة لنظام دوري الدرجتين مجددا في الموسم التالي، في حال استمرار أزمة فيروس كورونا.

back to top