الحرس القديم هدف أندية الممتاز قبل فتح الانتقالات الصيفية

عدي الصيفي و جمعه سعيد وسيد ضياء يتصدرون المشهد وتيسير الجاسم لم يقنع النصر

نشر في 04-05-2020
آخر تحديث 04-05-2020 | 00:05
عدي الصيفي و جمعه سعيد وسيد ضياء يتصدرون المشهد وتيسير الجاسم لم يقنع النصر
عدي الصيفي و جمعه سعيد وسيد ضياء يتصدرون المشهد وتيسير الجاسم لم يقنع النصر
سارع العديد من فرق ممتاز القدم، قبل وقت طويل من بدء سوق الانتقالات الصيفي، بإعلان تمسكها بالحرس القديم من اللاعبين المحترفين، في حين منحت نفسها فرصة أكبر لحسم الملف كله، لاسيما أن الوقت لا يزال مبكراً، وأن قرار الاتحاد فيما يخص عدد المحترفين لا يزال غير محسوم.
بعيداً عن أزمة فيروس كورونا وعدد المحترفين في كل فريق بالموسم الكروي الجديد، وعن رغبات بعض الأندية في تقليص العدد، تركزت مساعي العديد من الفرق قبل سوق الانتقالات الصيفي في اتجاه واحد، وهو الحفاظ على عناصر الحرس القديم من المحترفين، أملا في توفير الجهد والوقت والمال، والحصول على "سيف مجرب" أثبت فاعليته من قبل.

ويعد القادسية الأكثر نشاطاً قبل سوق الانتقالات الصيفي بتجديد عقد الأردني عدي الصيفي 34 عاماً، ليكون من أقدم اللاعبين المحترفين في الدوري الكويتي، حيث انتقل قبل 9 مواسم إلى السالمية، كما تكثف إدارة الأصفر من مساعيها من أجل الحصول على خدمات الغاني رشيد سوماليا، ليتم عامه الرابع مع الأصفر.

وإلى جانب الصيفي وسوماليا تضم صفوف الأصفر وبعقود لنهاية الموسم المقبل، النيجيري جيمس، والبرازيلي لوكاس قاديشو، إلى جانب الفلسطيني عدي الدباغ القادم من السالمية في الانتقالات الشتوية الماضية، في حين يعتبر البرازيلي رونينهو، الذي تمت اعارته للسالمية، صاحب اطول العقود بواقع عقد يمتد خمسة مواسم.

الصالح مع الأخضر

عاني العربي الأمرين في ملف المحترفين بالموسم الماضي، بعد أن أبرم صفقات مخيبة للآمال ليستقر في النهاية على خمسة محترفين يعتزم الإبقاء عليهم، هم السوري أحمد الصالح، والعاجي سيدرك هنري، والسنغالي يعقوبو، والليبي السنوسي الهادي، إلى جانب الإسباني شافي توريس، الذي يواجه اتهمامات من المحاكم الإسبانية قد تحرمه مزاولة كرة القدم.

ويعتبر السوري أحمد الصالح من أصحاب الخبرة في الملاعب الكويتية، عبر تجارب سابقة مع الأخضر على فترات متباعدة، في حين يعتبر السنوسي الهادي الورقة الرابحة بعد موسم جيد مع الفريق، إلى جانب هنري ويعقوبو، وكلاهما حل في الانتقالات الشتوية الماضية.

الأبيض سعيد

سارعت إدارة الكويت بتمديد عقد المحترف الإيفواري جمعه سعيد أملا في استمراره مع الأبيض، الذي انتقل إليه قبل 3 مواسم لأكبر فترة ممكنة، حيث يشكل اللاعب حجز الزاوية التي يرتكز عليه الفريق منذ قدومه من السالمية، على أن يكون أمر باقي المحترفين الفرنسي عبدول، والعراقيين أمجد عطوان، وعلاء عباس، مرهونا بقرار الجهاز الفني الجديد.

فابيانو ماركة مسجلة

قبل سنوات طويلة خاض البرازيلي باتريك فابيانو تجربة مع النصر، لينتقل بعدها لكاظمة وينجح بشكل لافت، كما لعب للكويت والسالمية، الذي يرتبط معه بعقد ينتهي لنهاية الموسم المقبل، وتعوّل إدارة السماوي على الحفاظ على فابيانو، الذي بات ماركة مسجلة في الملاعب الكويتية، كما تتطلع إدارة النادي إلى الاحتفاظ بخدمات البرازيلي الآخر في الفريق أليكس ليما، رغم ارتباط الأخير بعقد مع كاظمة.

ضياء النصر

وفي النصر احتفظت إدارة الفريق بثنائي الحرس القديم البحريني سيد ضياء، والإيفواري روبن للموسم الثالث على التوالي، كما جددت إدارة النادي ثقتها في الأردني بهاء عبدالرحمن، الذي انتقل إلى الفريق في الانتقالات الشتوية الماضية.

لاعبون مرشحون للاستمرار

فرز الدوري الممتاز في الموسم المنقضي بعض الأسماء التي ينتظرها رواج في الملاعب الكويتية، كالسنغالي بيراهيم، لاعب الشباب، وأحد الهدافين المميزين في مسابقة الدوري، كما فرض مهاجم الساحل العاجي أحمد تيتي نفسه أيضا.

الإدريسي يبتعد عن مشرف

يعد التونسي وسام الإدريسي من الوجوه التي برزت في الملاعب الكويتية في السنوات الأخيرة، إلا أن اللاعب بات مرشحا للابتعاد عن اليرموك الذي مثله في آخر موسمين، بعد أن دخل مع بقية المحترفين في أزمة المستحقات المالية مع إدارة مشرف.

في المقابل، لم يتمكن السعودي تيسير الجاسم صاحب الصولات والجولات في الملاعب الخليجية من إقناع المنتمين إلى نادي النصر، وهو ما ينطبق على صاحب هدف التتويج في خليجي 24 البحريني محمد الرميحي، الذي تعاقد لأقل من شهر مع النصر، قبل أن يتم فسخ عقده بالتراضي مع إدارة العنابي، وأيضا لم يتمكن المغربي يوسف سيكور، الذي ينعم بسيرة ذاتية مميزة في الملاعب الأوروبية من إقناع نادي اليرموك للاستمرار.

قلفا والشامي مستمران مع الفحيحيل

اتفقت إدارة نادي الفحيحيل مع المحترفين السوريين يوسف قلفا وعبدالله الشامي، للاستمرار مع الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل.

ومن المقرر أن يحسم الفحيحيل مصير المحترفين الثلاثة الآخرين في الفريق، وهم التونسي شادي الهمامي، والغيني سوما، والغاني بوكو، خلال الأسبوعين المقبلين، وبعد وضوح الرؤية فيما يخص قرار اتحاد كرة القدم بشأن عدد المحترفين في كل فريق.

جدير بالذكر أن فرصة الفحيحيل مع أندية برقان والصليبيخات وخيطان للحاق بالجهراء في الدوري الممتاز حال استكمال الجولات المتبقية من دوري الدرجة الأولى.

العاجي تيتي في دائرة اهتمام الجهراء

دخل مهاجم الساحل العاجي أحمد تيتي في دائرة اهتمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجهراء، ضمن مساعي إدارة الكرة لتدعيم صفوف الفريق خلال الصيف الحالي.

وسرق تيتي الأضواء في الدوري الممتاز، بعد تألقه مع فريقه الساحل خلال منافسات الموسم المنصرم، بتسجيله 9 أهداف من أصل 13 مباراة، واحتل بها المركز الثاني على سلم ترتيب هدافي الدوري، كما سبق له أن حقق لقب هداف دوري الدرجة الأولى مع الصليبيخات في الموسم قبل الماضي.

back to top