الدولار يتخلى عن مكاسبه مقابل عملات السلع الأولية

نشر في 24-04-2020
آخر تحديث 24-04-2020 | 00:02
الدولار يتخلى عن مكاسبه مقابل عملات السلع الأولية
الدولار يتخلى عن مكاسبه مقابل عملات السلع الأولية
تخلى الدولار عن مكاسبه وتراجع، مقابل عملات منتجي النفط، أمس، إذ ساهم انتعاش أسعار الخام بعد انهيار غير مسبوق في تهدئة الأسواق المتوترة حيال تراجع ضخم للطلب العالمي، بفعل فيروس كورونا.

واستقر اليورو مقابل الدولار والجنيه الاسترليني قبيل اجتماع لمسؤولين من الاتحاد الأوروبي، بشأن استجابة التكتل للاضطراب الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا العالمية. وقال مسؤول من الاتحاد، أمس الأول، إن دول التكتل قد تستغرق حتى الصيف، أو ربما أطول من ذلك، للاتفاق على الكيفية الدقيقة لتمويل إنقاذ لمساعدة الاقتصادات على التعافي، في ظل استمرار خلافات كبيرة. وفي البداية، تجاهلت العملة الأميركية تعافي أسعار النفط بسبب أن المكاسب كانت طفيفة. لكن الدولار تراجع مع مواصلة العقود الآجلة للنفط مكاسبها، مما يقلص جاذبية الملاذ الآمن في الاحتفاظ بأموال بالدولار. ومقابل الكرونة النرويجية، تخلت العملة الأميركية عن مكاسبها وتراجعت 0.7 في المئة إلى 10.6894، مع ارتفاع أسعار النفط، لتتراجع من أعلى مستوى في شهر، والذي بلغته أمس الأول.

وانخفض الدولار 0.8 في المئة إلى 75.38 روبل روسي، أمس، بينما انخفض الدولار الأميركي مقابل نظيره الكندي إلى 1.4134 دولار كندي، عقب تراجعه 0.3 في المئة، أمس الأول.

وارتفعت العملة الأمريكية في البداية مقابل البيزو المكسيكي، لكنها بدلت مسارها وانخفضت إلى 24.3850، لتتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين.

ولم يطرأ على الدولار تغير يذكر مقابل الين، إذ ظلت العملتان في نطاق محدود.

وجرى تداول الدولار في أحدث تعاملات عند 107.78 ين. وتعافى الدولار الأسترالي من انخفاض مبكر، ليرتفع 0.23 في المئة إلى 0.6339 دولار أميركي، مع تراجع العملة الأميركية مقابل بقية العملات المرتبطة بتجارة السلع الأولية العالمية.

كما ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.37 في المئة إلى 0.5979 دولار أميركي.

back to top