أحمد السلمان: أعيش قصة حب مزيفة في مسلسل عداني العيب

خرج من المنافسة بالموسم الرمضاني لتوقف تصوير مسلسله غرفة رقم 7

نشر في 24-04-2020
آخر تحديث 24-04-2020 | 00:03
الفنان أحمد السلمان في كواليس تصوير مسلسل عداني العيب
الفنان أحمد السلمان في كواليس تصوير مسلسل عداني العيب
يشارك الفنان أحمد السلمان في اثنين من الأعمال الدرامية الاجتماعية الجديدة، وهما «عداني العيب» و«غرفة رقم 7»، الذي توقف تصويره بعد أسبوع واحد فقط، مما حال دون خوض السلمان المنافسة بالموسم الرمضاني الحالي.

كشف الفنان أحمد السلمان، في تصريح لـ"الجريدة"، عن طبيعة الشخصيات التي يجسدها في أعماله الجديدة، موضحا أنه يلعب في مسلسل "عداني العيب" شخصية تاجر يدعى "خميس" يتعرض لأزمة مالية تهدد بإفلاسه، ويترتب على ذلك مشكلات كبيرة، ما يدفعه لدخول قصة عاطفية مع "فاطمة" بطلة العمل، وتجسدها الفنانة إلهام الفضالة.

تغيير جذري

وأضاف السلمان أن قصة الحب التي يعيشها مزيفة وتحكمها المصالح، نظرا لاحتياجه إلى المال الذي تملكه "فاطمة"، التي تخلص في حبها وتتغير جذريا لنيل حبه ورضاه، فتتحول من امرأة بخيلة مهملة في نفسها لا تعتني بجمالها، إلى شخصية أخرى تضع مساحيق التجميل لأول مرة في حياتها وهي بعمر الخمسين، وتسخر أموالها التي كنزتها طوال سنوات لإنقاذ الرجل الوحيد الذي استطاع تحريك مشاعرها بعد عمر من الإهمال ونفور الناس منها، في قصة مميزة تجمع بين التراجيديا الاجتماعية والكوميديا الخفيفة، وهي من تأليف الكاتب علي الدوحان والعمل من إخراج محمود دوايمة.

مفارقة قوية

وأكد أن "مسلسل عداني العيب يحمل مفارقة قوية ليست على مستوى العمل، ولكن في إطار الواقع، حيث تتشابه الكثير من تفاصيل وأحداث الأزمة المالية الطاحنة التي تعرض لها بطل المسلسل، مع عملية النصب التي تعرضت لها في حياتي، مما أدى إلى خسارتي جميع أموالي التي حققتها على مدى أكتر من 3 عقود، وذلك في إطار صفقة عقارية وتجارة مع أحد رجال الأعمال قبل سنوات، مما جعلني أقدم الدور من القلب وسيصل إلى قلوب المشاهدين وسيتعاطفون مع الشخصية، حيث شعرت وكأني أجسد معاناتي وآلامي التي هددت حياتي جراء تلك الأزمة".

وأضاف أن العمل كان مقررا له من البداية عرضه بعد رمضان، وخاصة أن عملية التصوير انتهت بنسبة كبيرة ولم يتبقى سوى يومين فقط، حيث توقف التصوير نتيجة أزمة انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على سلامة وصحة الفريق، وقمنا بالتزام منازلنا من حينها اتباعا للإجراءات الوقائية المفروضة.

توقف مبكر

وعلى العكس، عانى مسلسل "غرفة رقم 7" توقفا مبكرا نتيجة تعطل التصوير بعد أسبوع واحد فقط، مما حال دون خوض السلمان المنافسة بالموسم الرمضاني، والعمل من بطولة شجون الهاجري وجاسم النبهان وسعود بوشهري وعبير أحمد وغيرهم من الفنانين، وتأليف هاني سرحان وإخراج خالد الفضلي.

وحول شخصيته بالعمل قال السلمان إنه يجسد دور ابن الفنان جاسم النبهان، الذي يشارك في بضع حلقات ثم يتوفى ويترك مسؤولية العائلة ومشكلاتها للابن الأكبر الذي يتدخل لحل الصراعات التي تؤرق الأبناء والأحفاد.

وعبر عن تفاؤله بزوال أزمة فيروس كورونا، مؤكدا أن الاجراءات التي اتخذتها الكويت استباقية ومسؤولة وخففت من حدة الأزمة، مقارنة بدول خليجية تعاني أضعاف حجم الإصابة بالكويت، ما يدعو للتفاؤل والخروج منها قريبا.

مسرح كورونا

وتوقع السلمان أن تنتشر أزمة كورونا بالمسرح الكويتي، بعد انتهاء الأزمة وبمجرد عودة الحياة لخشبته، مضيفا أن "الفترة التي نعيشها الآن تركت أثرا كبيرا في نفوسنا كفنانين وكمواطنين، كما أن الفنان هو نبض الشارع، ولذلك فمن المتوقع أن ينشغل جميع نجوم المسرح في الفترة المقبلة بتقديم أعمال مسرحية بجميع أنواعها حول أزمة كورونا".

الحياة ستعود إلى المسرح قريباً وسيقدم أعمالاً متعددة حول فيروس كورونا
back to top