«رولينغ ستونز» وآيليش في حفل ليدي غاغا الخيري عبر الإنترنت

تعبيراً عن المحبة للأطقم الطبية التي تكافح «فيروس كورونا»

نشر في 19-04-2020
آخر تحديث 19-04-2020 | 00:00
يجمع الحفل الخيري «الافتراضي»، نجوم الغناء العالمي ومشاهيره، بفضل فكرة الليدي غاغا، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية؛ لجمع المزيد من التبرعات للمنظمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
ويشارك في هذا الحفل الضخم فرقة رولينغ ستونز وتايلور سويفت وبيلي آيليش وسيلين ديون وإلتون جون وبول ماكارتني وستيفي ووندر.
وقالت ليدي غاغا صاحبة فكرة الحفل، والتي تشارك في رعايته، إن الحفل الخيري سوف يكرس للتعبير عن العرفان بالجميل للعاملين الشجعان في المجال الطبي، الذين يكافحون وباء كورونا.
أعلن فريق البوب ميلكي تشانس بولاية هيسن الألمانية أنه سيشارك في حدث خيرى دولي عبر الإنترنت لمصلحة المتعاونين مع منظمة الصحة العالمية في أزمة كورونا دعت إليه الفنانة العالمية ليدي غاغا.

وقال اتحاد "يونيفيرسال ميوزيك" في برلين: إن الحفل سيقام تحت شعار "عالم واحد، معا بالمنزل"، على الهواء مباشرة.

وتحشد النجمة الاستعراضية العالمية ليدي غاغا في هذا الحدث فنانين من كل أنحاء العالم معاً في بث مباشر عبر "يوتيوب" و"تويتر".

وأوضحت نجمة البوب الأميركية غاغا، خلال مؤتمر صحافي افتراضي عقدته منظمة الصحة العالمية، التي تشارك أيضاً في رعاية الحفل الموسيقي، أنها "رسالة حب لأطبائنا ورسالة حب لممرضاتنا وغيرهم من العاملين الصحيين الذين يخاطرون بحياتهم"، مضيفة "نحتفل بشجاعتكم وبطولتكم".

وجرى الإعلان عن إقامة ذلك الحدث من أجل مساندة صناديق دعم منظمة الصحة العالمية.

وقال اتحاد يونيفيرسال ميوزيك إن فريق ميلكي تشانس سيشارك بالموسيقيين فيليب داوش وكليمنس ريباين من مدينة كاسل فقط، وهما من سيشارك من الفنانين الألمان في المناسبة.

كما تشارك فرقة "رولينغ ستونز" في هذا العرض الخاص، الذي يجمع الكثير من النجوم، وتنظمه منظمة

"غلوبال سيتيزن" بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والمغنية ليدي غاغا، وقال رئيس المنظمة هيو إيفانز:

"نريده أن يكون محطة للوحدة العالمية في مكافحة كوفيد-19".

ومن النجوم المنتظر مشاركتهم تايلور سويفت وبيلي آيليش وسيلين ديون وإلتون وبول ماكارتني وستيفي ووندر.

وسيسبق العرض، الذي تنقله محطات التلفزيون، حدث يستمر ست ساعات بالبث التدفقي، ويشارك أيضا فيه مشاهير من أمثال كريستيد أند ذي كوين وسامويل إل جاكسون.

وإضافة إلى دعم العاملين في طواقم الرعاية الصحية، تريد منظمة "غلوبال سيتيزن" أن يشكل الحدث "نداء" لدعم الجمعيات الخيرية العاملة على المستويات المحلية.

وتريد المنظمة حث الأطراف المانحة والحكومات على دعم منظمة الصحة العالمية في استجابتها لوباء كوفيد-19، مشددة على أنها جمعت 35 مليون دولار لهذا الغرض.

وأوضح إيفانز أن فنانين عدة من أصل نحو مئة سيشاركون في الحدث، بادروا إلى الاتصال بالمنظمة ومن بينهم "رولينغ ستونز" لإدراجهم في البرنامج.

وهذه الحفلة، التي تقام دعما لمنظمة الصحة العالمية، مثقلة بالمعاني، في وقت أعلن فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعليق التمويل الأميركي للمنظمة الأممية.

ورأى إيفانز أن من الضروري راهنا دعم منظمة الصحة العالمية "وليس إدارة ظهورنا لها"، من دون أن يأتي مباشرة على ذكر ترامب.

back to top