عبدالله الرويشد: الكويت اعتمدت كل السبل لإيقاف «فيروس كورونا»

«لا خلافات مع كاظم الساهر ورابح صقر وما صرحت به كان دعابة»

نشر في 17-04-2020
آخر تحديث 17-04-2020 | 00:01
عبد الله الرويشد في كليب «سولف علي»
عبد الله الرويشد في كليب «سولف علي»
شدد الفنان عبدالله الرويشد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية في مواجهة «كورونا»، والبقاء في المنازل، واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، قائلاً: «عشان الكويت خلكم في البيت، لتبقى لنا الكويت بيتنا الكبير».
قال الفنان عبدالله الرويشد إن حكومة الكويت اعتمدت جميع السبل لإيقاف تفشي فيروس كورونا، مطالباً الجميع بأخذ الحيطة والحذر.

وتمنى الرويشد، في تصريحات صحافية، الشفاء للجميع، مضيفاً أنّه خائف تماماً كما هو حال كلّ إنسان.

ودعا إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، وقال: "عشان الكويت خلكم في البيت، لتبقى لنا الكويت بيتنا الكبير"، مطالباً بتجنب التجمعات.

«لا تهجّى»

من جهة أخرى، توقف الرويشد عند تجربة الديو مع الفنانة المصرية أنغام مرتين، خلال مهرجان فرحة الأحمدي حيث تشاركا غناء "دنيا الوله"، ثم قدّما معاً "لولا الملامة" في مهرجان "فبراير الكويت"، وقال: "أنا من عشاق الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، وكانت الفكرة أن نقدم أغنية لا أظلمها ولا تظلمني، لذلك كانت "لولا الملامة" هي الاختيار الأنسب".

ووجّه تحيّة لأنغام، مصرّحاً بأنّه من عشّاق صوتها، وبأنّ أكثر أغنية خليجيّة يحبّها من أغانيها هي "لا تهجّى".

تكريم الشيخ

وعن مشاركته في حفل تكريم رفيق دربه الفنّان خالد الشيخ قال: "لم يكن متوقعاً أن أحضر الحفل، بسبب ارتباطي ببعض المهرجانات، وبالتنسيق لـ(فبراير الكويت)، لذلك غبت عن الحفل الأول، ولكنّ اتصاله بي جعلني أذهب للمشاركة بالأمسية الثانية، وخالد عزيز وغالٍ على قلبي، وكان لزاماً عليّ أن أشاركه هذه المناسبة، لأردّ له بعض ما أعطاه لي خلال سنوات تعاوننا مع بعضنا".

وعمّا إذا كان هناك خلاف بينه وبين كاظم الساهر ورابح صقر، على إثر تصريحاته في أحد البرامج بأنّه يختار أن يخرجهما من مجموعة تضمّ عدّة فنانين عبر تطبيق "واتسآب"، قال: "الأمر كلّه لا يتعدّى كونه مداعبة، وكان لا بدّ لي أن أختار حذف اثنين من المجموعة فاخترتهما، ولكنّنا أصدقاء وإخوان وما بيننا هو عشرة عمر، الأمر نفسه ينطبق على جميع الفنانين، تربطني بهم علاقة أخوة وصداقة".

يا طيب القلب

سبق للرويشد أن صرّح بأنّه كان يتمنّى أن تكون أغنية "يا طيب القلب" لعبدالمجيد عبدالله له، وبسؤاله عن أكثر أغنية له يتمنّى سماعها بصوت عبد المجيد قال: "هي لا شكّ أغنية (دنيا الوله)، أعتقد أنّها ستكون جميلة بصوته"، موجّهاً تحيّة لأبو عبدالله ومتمنياً له السلامة بعد الأزمة الصحيّة التي ألمّت به مؤخراً.

وتوقف الرويشد عند تعاونه مع المخرج بسام الترك في أغنية "سولف علي"، والتي عُرضت أخيرا عبر قناة روتانا على "يوتيوب"، بعد أن أنهى الترك عملية المونتاج والإخراج، مظهراً العمل بمستوى راقٍ في جميع جوانبه.

والأغنية من ألحان عبدالله الرويشد نفسه، والكلمات للشاعر مطيع العوني، وتوزيع جورج قلته، ومكس وماستر الأوديو للمهندس إيهاب نبيل.

ويقول الرويشد عن الأغنية: "لم يتوقع أحد أنها صورت بالكامل في دبي، لذلك أشكر الترك على رؤيته المختلفة، وأشكر كل من شاهد الأغنية، خصوصا أنها وصلت لمليون مشاهدة خلال أيام قليلة من طرحها".

أتوجه بالشكر لكل من شاهد «سولف علي» لاسيما أنها تخطت حاجز المليون خلال أيام قليلة
back to top