صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الهجرة المصرية» لـ الجريدة.: الطيران معلق ولا جديد بخصوص نقل مواطنينا من الكويت

ينتظر آلاف المصريين في الكويت، الذين أنجزوا إجراءات تسوية مخالفاتهم، العودة إلى بلادهم، وينتظرون الموقف الرسمي من القاهرة لحسم أمر عودتهم، بعدما ساد الغموض موقف حكومة بلادهم، التي لم تتجاوب حتى ظهر أمس مع مطالب مواطنيها بالعودة.

واكتفت السفارة المصرية برد مقتضب، في صفحتها على «فيسبوك»، بأنها ستأخذ إجراءات بحسب الأولوية، بسبب وجود حالات حرجة كثيرة، لكنها لم توضح طبيعة الإجراءات التي سيتم اتخاذها في هذا السياق.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مها سالم، لـ«الجريدة»، إن الطيران المصري معلق حاليا، ولم يتم الإعلان من قبل مجلس الوزراء عن أي قرار باستئناف حركة الطيران، سواء من أجل المصريين في الكويت أو المصريين في الخارج عموما، وحين يصدر قرار جديد من مجلس الوزراء في هذا الصدد سيتم إعلانه فور صدوره.


وأشارت سالم إلى أن المتاح حاليا هو تفعيل مبادرة «خلينا سند بعض»، والتي تستخدم وزارة الهجرة من خلالها أبناء الجاليات القادرين والكنائس ومختلف الكيانات التابعة لأبناء الجاليات، لتقديم المساعدة لغيرهم من المصريين العالقين في مختلف دول العالم خلال فترة حظر الطيران، من أجل تحمل تداعيات الموقف، انتظارا لفتح حركة الطيران مجددا.

القنصلية المصرية تعمل اليوم

أعلنت سفارة مصر لدى الكويت أنها تابعت عملية تسجيل مخالفي الإقامة من أبناء الجالية، اعتبارا من 6 الجاري، وفقا لما أعلنته السلطات الكويتية، مشيدة بالإجراءات ذات الصلة باستقبالهم، داعية المخالفين المصريين الى استكمال تسجيل بياناتهم وفق الآليات المقررة.

وأوضحت السفارة، في بيان، أمس، أنه سيتم فتح أبواب القنصلية بصورة استثنائية اليوم، لتسهيل استكمال الأوراق المطلوبة من أبناء الجالية في عملية التسجيل، استمرارا للجهد الذي قامت به في تمديد جوازات السفر المنتهية، وإصدار وثائق سفر لعدد كبير من الحالات، لتمكينهم من إتمام عمليات التسجيل.