صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4596

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المنفوحي: «البلدية» جادة في التصدي لنزوح العزاب لمناطق السكن الخاص

قطع التيار عن 14 منزلاً مخالفاً في «النموذجي» بالجهراء

كشف المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي عن جدية البلدية في التصدي لتواجد العزاب في مناطق السكن الخاص، وإخلاء المنازل المخالفة، واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأكد المنفوحي، في تصريح صحافي، أن الفرق الرقابية تكثف جولاتها لرصد اي تواجد للعزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي، تطبيقا لقانون حظر سكن العزاب في السكن الخاص.

وشدد على عدم السماح للعزاب بالاقامة في مناطق السكن الخاص والنموذجي، وأن فرق البلدية بالمحافظات على مدار الساعة ترصد العقارات المخالفة، وتنسق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بهدف محاصرة فيروس "كوفيد 19".


ولفت الى أن البلدية كثفت الحملة خلال اليومين الماضيين لورود عدة شكاوى تتعلق بنزوح بعض العزاب الجدد إلى المناطق السكنية، موضحا أن هناك تنسيقا مع القوى العاملة بإلزام الشركات بتسكين عمالتها في مواقع مخصصة لها ومطابقة للمواصفات، ومراعاة اتباع الشروط والاجراءات الصحية الاحترازية والوقائية لعدم تفشي الفيروس، وفي حالة مخالفة هذه الشركات سيتم تطبيق الجزاءات من قبل القوى العاملة والتي تصل إلى غلق المنشأة وتسكير ملفها.

من جهتها، قامت الفرق الرقابية بالجهراء بقطع التيار الكهربائي عن 14 عقارا مخالفا، في إطار استكمال الإجراءات التي تقوم بها لجنة سكن العزاب في السكن الخاص، فضلا عن تطبيق قرارات مجلس الوزراء للحد من تفشي كورونا.

وقال مدير بلدية فرع محافظة الجهراء ثامر المطيري إن بعض العقارات المخالفة تضع السيارات أمام الكيبلات لإعاقة عملية القطع، لذلك يتم رفعها لاتمام عملية القطع، مضيفا ان بلدية الجهراء ستواصل جهودها في إخلاء المنطقة من ظاهرة سكن العزاب والتجمعات في السكن الخاص والنموذجي.

وفي سياق تطبيق الاجراءات الاحترازية أعلنت البلدية أمس إغلاق 6 محلات تجارية في محافظتي العاصمة والفروانية، لمخالفتها الاجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، مؤكدة حرصها على اتخاذ كل الاجراءات للتأكد من التزام اصحاب المحلات بالقرارات الصادرة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.