صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ديزني» تتخطى عتبة 50 مليون مشترك حول العالم

  • 10-04-2020
  • المصدر
  • AFP

أصبح لدى منصة "ديزني" للبث التدفقي 50 مليون مشترك حول العالم، بعد خمسة أشهر من إطلاقها في الولايات المتحدة وبعد أسبوعين من وصولها إلى أوروبا.

وقال المسؤول في "ديزني" كيفين ماير في بيان صحافي: "يشرفنا أن ديزني تروق لملايين الأشخاص، وهذا يبشر بالخير لتوسعنا المستقبلي في أوروبا الغربية واليابان وأنحاء أميركا اللاتينية في وقت لاحق من هذا العام".

وقد أطلقت "ديزني" في نوفمبر بأميركا الشمالية وهولندا وأستراليا ونيوزيلندا. وفي مقابل بضعة دولارات أو يوروهات شهريا، تتيح الوصول إلى البرامج الأصلية، وأكثر من 500 فيلم وآلاف المسلسلات.

وفي أوائل فبراير، كان لدى المنصة أكثر من 28 مليون مشترك متجاوزة توقعاتها الخاصة، وفقا للرئيس السابق للشركة بوب إيغر.

وأطلقت المنصة خلال الأسبوعين الماضيين في المملكة المتحدة وإيرلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والنمسا وسويسرا.


ولم يتطرق البيان إلى "كوفيد 19"، الذي دفع السلطات في العديد من البلدان إلى إجبار سكانها على البقاء في المنازل للحد من انتشار الفيروس.

وازداد الوقت الذي يمضيه الأشخاص على الشبكات الاجتماعية ومنصات الترفيه منذ أن حوصر نصف البشر في منازلهم.

وقد دخلت "ديزني" منافسة محتدمة مع منصات عالمية مثل Netflix وHulu وAmazon Prime Video بإطلاقها خدمة بث خاصة تحت اسم "ديزني بلس"، وستعرض هذه المنصة جميع الأفلام التي أنتجتها الشركة منذ 90 عاماً حتى الآن، إضافة إلى الأفلام والمسلسلات الخاصة بديزني والتي كانت تعرض سابقاً على شبكة نتفلكس، فضلاً عن عروض جديدة حصرية ستختص بها "ديزني بلس".

وستضم "ديزني بلس" جميع إصدارات ديزني القديمة، إضافة إلى أحدث الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الحصرية، كما ستعرض من خلال المنصة جميع أفلام Pixar وMarvel Studios وStar Wars.

وإضافة إلى عروض ديزني المناسبة للعائلات من كل الأعمار، ستقدم منصة ديزني بلس عروضاً حصرية مقدمة من "ناشيونال جيوغرافيك" فور إطلاقها.

ومع الأفلام الحصرية التي ستعرضها "ديزني بلس" وعدد الأفلام الكبير الذي سيعرض على المنصة فور إطلاقها، هناك عدد من الأفلام الجديدة التي ستعرض للمرة الأولى حصرياً على منصة ديزني بلس منها: Noelle فيلم عيد الميلاد من بطولة آنا كندريك وبيل هادر، وLady and the Tramp الذي سيكون نسخة حية مباشرة من فيلم CGI الكلاسيكي، وThe Mandalorian وهو مسلسل تلفزيوني من 10 حلقات لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل حوله، وThe Imagineering Story وهي سلسلة من "ناشيونال جيوغرافيك" تطرح أسئلة مثيرة للاهتمام عن هذا الكوكب، وMagic Camp وهي كوميديا عائلية حول معسكر صيفي، وTimmy Failure وهو فيلم يعتمد على سلسلة كتب الأطفال الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه، وStargirl وهو فيلم يعتمد على رواية البالغين الشباب التي تحمل نفس الاسم.