صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4436

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كلوني وعلم الدين يتبرعان بمليون دولار لمكافحة «كورونا»

تُوزَّع على 6 منظمات وزملاء لجورج في «هوليوود»

  • 10-04-2020
  • المصدر
  • DPA

ذكرت تقارير إعلامية، أمس، أن الممثل الأميركي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين تبرعا بأكثر من مليون دولار للمساعدة في تخفيف تداعيات فيروس كورونا.

وأفادت بأن جورج (58 عاماً) وأمل (42 عاماً) سيوزعان تبرعاتهما على 6 منظمات.

وقالت: سيتم توجيه جزء من أموال التبرع لمساعدة زملاء جورج في "هوليوود" الذين تضرروا من توقف صناعة السينما بسبب الفيروس.

وسيتم توجيه 250 ألف دولار لكل من صندوق رابطة السينما والتلفزيون وصندوق العمدة في لوس أنجلس وصندوق آخر للعاملين في مجال السينما.

كما سيتم تخصيص جزء من أموال التبرع إلى بنك الطعام اللبناني ومنطقة لومبارديا الإيطالية وقطاع الخدمات الصحية البريطانية.

يذكر أنه مضى على زواج كلوني وعلم الدين أكثر من 3 سنوات، لكننا لم نتعرف كيف تقابلا لأول مرة إلى الآن، والطريف أن نجم "هوليوود" الشهير حتى لم يترك منزله عندما تعرّف إلى المحامية والناشطة الحقوقية اللبنانية عام 2013.

ومن المعروف أن الثنائي يفضلان التكتم على حياتهما الخاصة، لكن جورج صرح من قبل خلال إحدى المقابلات الصحافية عن علاقتهما وكيف بدأت من خلال تبادل الرسائل عبر البريد الإلكتروني.


وظهر النجم مع مقدم البرامج البارز ديفيد ليترمان في برنامجهMy Next Guest Needs No Introduction الذي أذيع على موقع Netflix في التاسع من فبراير الماضي.

وكشف كلوني في هذه الحلقة أن وكيل أعماله توقّع زواجه من أمل حتى قبل أن يتقابلا.

وقال لليترمان: كان الأمر عجيباً، فقد تعرفت إلى أمل عن طريق صديق مشترك كان يود زيارتي، فاقترح إحضار أمل معه ولم أمانع، بل رحبت بالفكرة تماماً، ثم تلقيت مكالمة من وكيل أعمالي قال لي من خلالها إنه قابل هذه المرأة التي ستحضر إلى منزلي، وإنه متأكد أنني سأتزوجها فيما بعد.

وبالمصادفة، كان والديّ جورج معه في منزله الموجود عند بحيرة كومو عندما زارته أمل للمرة الأولى، لتتعرف أكثر إلى جورج ووالديه خلال هذه الأمسية.

وتزوج الثنائي الأشهر عام 2014 في مدينة فينيسيا الإيطالية، كما يعرف عنهما حبهما للأعمال الخيرية، فقاما العام الماضي بالتبرع بما يعادل 9.18 ملايين درهم إماراتي لمساعدة الأطفال اللاجئين السوريين بلبنان في الحصول على التعليم، كما تبرعا بـ 3.67 ملايين درهم إماراتي للمساعدة في محاربة العنصرية في الولايات المتحدة.

وكان عام 2017 عاماً حافلاً للثنائي الذي استقبل التوأم إيلا وألكسندر في شهر يونيو.

وكان كلوني قد كشف في مقابلة مع إيلين ديجينيريس في 2016 عن الطريقة التي تقدّم بها لخطبة أمل، بينما كانا يتناولان العشاء في المنزل، وأوضح كلوني أن أمل أخذت العلبة الموجود بها خاتم الخطوبة وفتحتها لتجد خاتماً بها، فأخرجته من العلبة ثم نظرت إليه، قائلة: "هذا خاتم"، وعندها جثوت على ركبتي قائلاً لها: "لا أستطيع تخيّل حياتي بدونك".