محمد الصقر رئيساً لغرفة التجارة بالتزكية

الوزان نائباً أول للرئيس والجوعان ثانياً

نشر في 07-04-2020
آخر تحديث 07-04-2020 | 00:05
رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر
رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر
في أول ولاية للمجلس بتشكيلته الجديدة اليوم، زكى مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت أمس محمد جاسم الصقر لرئاسة الغرفة.

جاء ذلك في أعقاب اجتماع الهيئة العامة للغرفة، الذي عقد في 31 مارس الماضي، والذي ذكرت فيه أن لجنة الإشراف على الانتخابات أعلنت فوز 12 مرشحاً، إثر اعتذار 4 عن عدم استكمال ترشحهم، على وقع إجراءات تطويق فيروس كورونا، مما جعل عدد المرشحين مساوياً للذين كان مطلوبا انتخابهم في 25 مارس الماضي لشغل نصف مقاعد مجلس الإدارة.

وبعد تحديد الفائزين في الدورة الثلاثين لانتخاب نصف أعضاء مجلس إدارة الغرفة عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت أمس اجتماعاً ليستهل ولاية جديدة، وليحدد جميع مناصب هيئة المكتب.

بعد ذلك استأنف أعضاء مجلس إدارة الغرفة مشاوراتهم لتنظيم عضوية كل منهم في اللجان المختلفة، التي تنبثق عن مجلس الإدارة. الجدير بالذكر أن هناك 5 لجان دائمة منبثقة عن المجلس، تتناول الجوانب المختلفة لاختصاصات الغرفة، وهذه اللجان هي: العضوية والعرف التجاري؛ الصناعة والعمل؛ التجارة والنقل؛ المالية والاستثمار؛ المشاريع العامة والإسكان.

وقال بيان للغرفة إن رئيس مجلس إدارة الغرفة السابق علي محمد ثنيان الغانم ترجّل عن منصبه كرئيس لمجلس الإدارة، بعد أن حمل الأمانة، بكل كفاءة واقتدار، على مدى 15 عاماً.

أما عن الرئيس الجديد للغرفة، محمد الصقر، فإلى جانب سجله الحافل في مجال الاقتصاد والتجارة والصناعة، فانه يشغل عدة مناصب، محلياً وإقليمياً وعالمياً، إذ يتولى رئاسة مجلـس العلاقات العربية والدولية منذ أغسطس 2009، فضلاً عن رئاسته البرلمان العربي بين عامي 2005 و2009.

وكان الصقر نائباً بارزاً بمجلس الأمة بين عامي 1999 و2009، وشغل خلال تلك الفترة رئاسة لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس، كما كان عضواً بمجلس 2012.

وتولى الرئيس الجديد للغرفة رئاسة تحرير جريدة «القبس» من 1983 حتى 1999، وحصل على عدة جوائز تقديراً لدوره الصحافي، آخرها جائزة شخصية العام الإعلامية لجائزة دبي للصحافة العربية عام 2019.

مناصب مجلس ادارة الغرفة:

محمد جاسم الصقر

رئيسا لمجلس الإدارة

عبدالوهاب محمد الوزان

نائباً أول للرئيس

فهد يعقوب الجوعان

نائباً ثانياً للرئيس

عبدالله سعود الحميضي

أمين الصندوق الفخري

دبوس فيصل الدبوس

نائب أمين الصندوق الفخري

أسامة محمد النصف

عضو المكتب

عصام محمد البحر

عضو المكتب

back to top