صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصقر رئيساً لغرفة التجارة بالتزكية

الأمير وولي العهد ورئيسا السلطتين هنأوه وتمنوا له التوفيق في تنمية الاقتصاد الوطني
• عبدالوهاب الوزان نائباً أول وفهد الجوعان نائباً ثانياً

  • 07-04-2020

بعد تزكيته رئيساً لغرفة تجارة وصناعة الكويت، هنأ سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الرئيس الجديد للغرفة محمد جاسم الصقر بتوليه هذا المنصب الرفيع، حيث تمنى له سموه كل التوفيق والسداد في أداء مهامه، داعياً إياه إلى المضي قدماً في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيزه، من خلال قيادته للغرفة.

كما هنأ كل من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، الصقر بهذا المنصب.

وقال الغانم في تهنئته: «كلنا ثقة بقدرة بوعبدالله على قيادة الغرفة وإكمال مسيرتها الوطنية المشرفة على خطى من سبقوه ابتداء من الجيل المؤسس»، مضيفاً، في تغريدة على «تويتر» أمس: «أقول لرئيس الغرفة السابق الوالد العزيز، كفيت ووفيت يا بومرزوق، ومتعك الله بالصحة والعافية، وكلنا شوق إلى لقائك على أرض الوطن العزيز».

وكان مجلس إدارة الغرفة زكّى، في أول ولاية له بتشكيلته الجديدة، أمس، الصقر لرئاسة الغرفة، وعبدالوهاب الوزان نائباً أول للرئيس، وفهد الجوعان نائباً ثانياً.


جاءت تزكية الصقر في أعقاب اجتماع الهيئة العامة للغرفة في ٣١ مارس الماضي، الذي ذكرت فيه أن لجنة الإشراف على الانتخابات أعلنت فوز 12 مرشحاً، إثر اعتذار 4 عن عدم استكمال ترشحهم على وقع إجراءات منع تفشي فيروس «كورونا»، مما جعل عدد المرشحين مساوياً لمن كان مطلوباً انتخابهم في 25 مارس الماضي لشغل نصف مقاعد مجلس إدارة الغرفة.

وللصقر سجله الحافل في مجال الاقتصاد والتجارة والصناعة، كما شغل عدة مناصب، محلياً وإقليمياً وعالمياً، إذ يتولى حالياً رئاسة مجلـس العلاقات العربية والدولية منذ أغسطس 2009، فضلاً عن رئاسته البرلمان العربي بين عامي 2005 و2009.

وكان الصقر نائباً بارزاً في مجلس الأمة بين عامي 1999 و2009، وشغل خلال تلك الفترة رئاسة لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية، كما كان عضواً بمجلس 2012.

وتولى الرئيس الجديد للغرفة رئاسة تحرير جريدة «القبس» من عام 1983 حتى 1999، وحصل على عدة جوائز تقديراً لدوره الصحافي، آخرها جائزة شخصية العام الإعلامية لجائزة دبي للصحافة العربية عام 2019.