«زين» تُزوّد محجر الزور الصحّي بالبنية التحتية الرقمية للاتصالات والشبكات

بالتعاون مع «كيبك» المُنفّذة للمشروع الذي يحتوي على 850 غرفة

نشر في 06-04-2020
آخر تحديث 06-04-2020 | 00:02
بينت «زين» أنها قدّمت مجموعة واسعة من الحلول والخدمات الحديثة وفق أعلى المعايير العالمية لبناء بُنية تحتية رقمية مُتكاملة للاتصالات والشبكات في مشروع محجر الزور الصحي.
أعلنت «زين» المزوّد الرائد للخدمات الرقمية في الكويت تعاونها مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المُتكاملة (كيبك) إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وذلك لتزويد مشروع المحجر الصحّي الذي تُنفّذه الشركة في منطقة الزور بالبُنية التحتية الرقمية للاتصالات والشبكات، وهو التعاون الذي يأتي لدعم الجهود الجبارة التي تبذلها الدولة في هذه الظروف الاستثنائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد- 19) في الكويت.

وذكرت الشركة في بيان صحافي أن تعاونها مع «كيبك» يأتي التزاماً منها بتفعيل دورها الوطني خلال هذه الأزمة، لتعكس بذلك دور مؤسسات القطاع الخاص الكويتي في مُساندة مؤسسات القطاع النفطي بكل ما فيه مصلحة الوطن، وخاصة خلال الأزمات التي تُظهر صلابة المجتمع الكويتي وقوته في التلاحم والترابط أمام كل ما يهدد أمن الوطن واستقراره.

وبينت «زين» أنها قدّمت مجموعة واسعة من الحلول والخدمات الحديثة وفق أعلى المعايير العالمية لبناء بُنية تحتية رقمية مُتكاملة للاتصالات والشبكات في مشروع محجر الزور الصحي الذي تُنفّذه «كيبك»، وذلك لكي يتمكّن روّاد المحجر من الاستفادة من خدمات الاتصالات الهاتفية السلكية واللاسلكية وخدمات الإنترنت العالي السرعة للتواصل مع عائلاتهم خلال فترة وجودهم في المحجر، إضافة لاستفادة الطاقم الطبي والإداري التابع لوزارة الصحة من العاملين في المحجر من هذه الخدمات بالشكل الذي يخدم احتياجاتهم العملية والشخصية في نفس الوقت.

توجيهات المؤسسة

وتقوم (كيبك) بتوجيهات من مؤسسة البترول الكويتية بتنفيذ مشروع المحجر الصحّي في منطقة الزور لخدمة احتياجات وزارة الصحة فيما يتعلق بالتصدي لانتشار «كورونا» في الكويت، انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية وتفعيلاً لدورها الوطني خلال هذه الأزمة. ويتميّز المحجر بطاقة استيعابية تصل إلى 1600 سرير، وتم تزويده بكل التجهيزات الأساسية والحيوية وفق المتطلبات الفنية لوزارة الصحة، والتي تتضمن غرف فحص، وغرف إنعاش، وغرفا للعزل الطبي، وعيادات طبية، ومختبرا، وصيدلية، وغيرها.

850 غرفة

ويشتمل المحجر على ما يقارب 850 غرفة تم تجهيزها كلها بتجهيزات فندقية مُصنّفة ضمن فئات الخمس نجوم، كما يحتوي على سكن خاص للطاقم الطبي من أطباء وهيئة تمريضية لتفادي التنقّل من موقع العمل وإليه وتقليل المخالطات قدر الإمكان، وهو مُجهّز أيضاً بجميع المُستلزمات الفندقية ذاتها في غرف المحجر، وسيتم تسليم المشروع كاملاً لإدارة الصحة الوقائية التابعة لوزارة الصحة قريباً جداً.

وخلال زيارته لموقع العمل في منطقة الزور، قال الرئيس التنفيذي للأعمال والحلول في زين الكويت حمد المرزوق: «إن تعاوننا اليوم مع (كيبك) ما هو إلا تجسيد صريح وواضح للهوية الكويتية الأصيلة التي تدعو للتلاحم والترابط بين الكويتيين في وجه الأزمات التي تواجه وطننا الغالي، فمثل هذه الشراكات بين القطاعين الخاص والنفطي وخاصةً في هذه الأوقات هي ما يُذكّرنا كمؤسسات وأفراد بأننا جميعاً جزء من عائلة واحدة نعمل يداً بيد لحماية دارنا وأهلنا».

حلول وخدمات

وأضاف المرزوق: «أنا فخور جداً بالجهود الكبيرة التي سخّرها فريق العمل في زين لإنجاح هذه الشراكة، وخاصةً في مثل هذه الأوقات الصعبة والاستثنائية، وحرصنا حرصاً بالغاً على توفير حلول وخدمات الاتصالات والشبكات الأساسية الأحدث ووفق أعلى المعايير لخدمة المواطنين من روّاد المحجر وخاصةً أبناءنا الطلبة الدارسين في الخارج العائدين ضمن خطة الإجلاء التابعة لوزارة الخارجية، واستمعنا بحرص لمتطلبات وزارة الصحة لكي نُغطي جميع الاحتياجات الرقمية والتقنية للكوادر الطبية والإدارية العاملة فيه، ونأمل أن نكون عند حسن ظن الجميع، وأن نكون قد وُفّقنا في خدمة وطننا الغالي والحفاظ على صحّة مجتمعنا».

وأعرب الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية للصناعات البترولية المُتكاملة (كيبك) حاتم العوضي عن بالغ اعتزازه وتقديره للشراكة مع «زين» لتوفير البنية التحتية لشبكة الاتصالات وتقديم خدمات ذات تقنية عالية تلبي الاحتياجات المنشودة.

وبينت «زين» أن هذا التعاون أتى انطلاقاً من حرصها على تحقيق استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة فيما يتعلّق بمساندة القطاع العام لكل ما فيه مصلحة المجتمع، حيث ستظل الشركة مُلتزمة بتعهداتها التي قطعتها على نفسها في مجالات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية باعتبارها كيانا اقتصاديا مؤثرا في الدولة.

back to top