ممثلو مسلسل تركي يصورون مشاهدهم في المنازل

نشر في 05-04-2020
آخر تحديث 05-04-2020 | 00:04
تضرر المسلسلات في تركيا
تضرر المسلسلات في تركيا
أصرَّت السيناريست الكوميدية التركية جولسا بيرسال على رسم البسمة وإدخال البهجة على عشاق فنها، وإخراجهم من أجواء الكآبة المصاحبة لانتشار جائحة كورونا.

وألقت حالات الإغلاق جراء فيروس كورونا بظلالها على صناعة السينما والتلفزيون في مختلف أنحاء العالم، فيما يكافح المنتجون للتوصل إلى الوسائل الكفيلة بمتابعة المشاهدين لأعمالهم على الشاشة الصغيرة، بعد أن حظرت الحكومات دور السينما، في محاولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

وسعت السيناريست الكوميدية التركية بيرسال جاهدة من أجل انتزاع الضحكات من مشاهدي مسلسلها التلفزيوني الشهير، وسط هذه الأجواء غير المسبوقة.  

واضطرت بيرسال لإلغاء التصوير الخاص بمسلسلها "مجتمع راق"، الشهير الذي ينتمي لنوعية الـ"سيت كوم"، عندما بدأت الجائحة في الانتشار بالبلاد في أوائل مارس الماضي.

وهذا يعني عدم اكتمال الحلقتين الأخيرتين من المسلسل، الذي يدور حول قصة أسرتين من الطبقة المتوسطة في إسطنبول.

وقالت بيرسال، التي تشارك أيضا بالتمثيل في المسلسل: "لأسبوع تقريبا قلت لنفسي هذا يكفي، يجب أن ننتهي من هذا".

وخرجت بيرسال بفكرة غير تقليدية، حيث طلبت من الشخصيات الـ12 بتصوير الأجزاء الخاصة بهم في الحلقة بهواتفهم الجوالة بمنازلهم.

وجرى تجميع اللقطات المصورة بخاصية "فيديو كول" في تجمع عبر الإنترنت، ليقوم فريق من المتخصصين بتعديلها، لإخراج الحلقة التي سوف تبث في 8 أبريل.

وعندما شاركت بيرسال هذه الفكرة غير المألوفة على مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، أغرقها المعجبون بتعليقات تنم عن الحب والتقدير.

لكن تركيا، ذات الـ83 مليون نسمة، تفرض قيودا في مختلف أنحاء البلاد. وزادت نسبة مشاهدة التلفاز 10 في المئة على مدار شهر، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام المحلية، لأن المزيد من الأشخاص العالقين في منازلهم بدأوا يتابعونه.

back to top