صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4596

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إغلاق 3 مصانع زاولت نشاط صناعة المعقمات دون ترخيص

أغلقت الهيئة العامة للصناعة ثلاثة مصانع زاولت صناعة مواد المعقمات والعمل في هذا النشاط بلا ترخيص صناعي مستغلة الطلب المتزايد عليها في ظل انتشار فيروس «كورونا».

وكشفت مصادر لـ«الجريدة، أن هيئة الصناعة اكتشفت مخالفات تلك المصانع عقب تنفيذها جولات تفتيش على المصانع والحرف الصناعية المنتجة لهذه المواد وأغلقتها فوراً وسيتم تحويل المخالفين إلى النيابة أيضاً لتطبيق عقوبات أشد.

وأوضحت أن أحد المخالفين تمت التوصية بسحب رخصته عن طريق مجلس إدارة الهيئة لوجود منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي إضافة إلى التخزين السيئ.


ولفتت إلى أن الهيئة ستطبق عقوبات قاسية على مزاولي هذا النشاط دون وجود ترخيص يسمح لها بالعمل وفقاً للاشتراطات الصحية والصناعية ولضمان الجودة في المنتج، لاسيما أن المصانع تم اكتشاف أنها لم تضع ملصقاً يبين كمية الكحول الموجودة في المعقم أو المطهر أو مواصفاته، إلى جانب خلط المنتجات دون وجود تفاصيل المكونات ومخالفة شروط السلامة.

وذكرت المصادر، أن هيئة الصناعة تقوم عبر فرقها المشكلة بأخذ عينات اختبار لكل المنتجات المصنعة لضمان سلامة المنتج.

من جانب آخر، نبهت الهيئة على كل المنشآت والحرف الصناعية لإنتاج العبوات البلاستيكية والزجاجية أو إنتاج الكرتون أو إنتاج البلاستيك أو أعمال الطباعة بضرورة ممارسة الترخيص وفقاً للغرض المخصص له وعدم بيع منتجاتها المستخدمة للأغراض الغذائية والطبية كالمعقمات والأدوية إلا للحاصلين على تراخيص صناعية أو تجارية صادرة من الجهات المختصة.