السعودية: 4 وفيات جديدة بكورونا والإصابات ترتفع إلى 2179 حالة

«الداخلية» أعلنت عزل 7 أحياء سكنية بجدة

نشر في 04-04-2020 | 16:41
آخر تحديث 04-04-2020 | 16:41
No Image Caption
أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت تسجيل أربع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، في مؤتمر صحفي اليوم، تسجيل 140 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في المملكة إلى 2179 إصابة.

ولفت المتحدث إلى تعافي 24 حالة، موضحاً أن من إجمالي المصابين 1730 حالة نشطة لا تزال تتلقى المتابعة الصحية.

عزل أحياء

من جانب آخر، أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت منع التجوال في عدد من أحياء محافظة جدة على مدى 24 ساعة يومياً اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن مصدر مسؤول بالوزارة قوله في بيان صحفي أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها السعودية في مواجهة جائحة فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» وتنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية في جدة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين فيها.

وأضاف أن القرار ينص على أن يكون منع التجوال في أرجاء الأحياء التالية «كيلو 14 جنوب وکيلو 14 شمال والمحجر وغليل والقريات وکيلو 13 وبترومين» على مدى 24 ساعة يومياً مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها وذلك اعتباراً من اليوم في تمام الساعة الثالثة مساء وحتى إشعار آخر.

وأوضح أن منع الدخول والخروج لا يشمل الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى السماح في أضيق نطاق لسكان الأحياء المعزولة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً.

وأهاب المصدر بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقاً للمصلحة العامة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أصدرت قرارات عزل ومنع تجوال مماثلة في عدد من المدن والأحياء خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن هذه الإجراءات تتخذ في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا.

back to top