صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4436

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اعتراض نيابي مصري على إدخال قادمين من الكويت دون حجر

بعد استجابة السلطات المصرية لاحتجاجات العائدين من الكويت، ورفضهم احتجازهم على نفقتهم في فندق مخصص للحجر الصحي، تحرك مجلس النواب المصري، معتبرا أن الاستجابة تهدد بتفشي فيروس كورونا، حيث سمحت سلطات مطار القاهرة لركاب طائرة قادمة من الكويت بأن يخضعوا للعزل في بيوتهم، بعد رفضهم الحجر في فندق لمدة 14 يوما، بتكلفة يومية نحو 2000 جنيه.


وتقدم النائب عبدالحميد كمال، أمس، ببيان، وطلب إحاطة عاجل لكل من رئيس الحكومة ووزراء الصحة والنقل والداخلية حول الواقعة وحماية الأمن القومي، مضيفا أنه فوجئ بالسماح بدخول ما يقرب من 300 راكب مصري عائدين من الكويت، استجابة لمطالبهم بالعودة إلى أرض الوطن، وللأسف تم دخولهم دون القيام بإجراءات العزل الصحي، واتباع القرارات الخاصة من وزارة الصحة وتوجهات منظمة الصحة العالمية لحماية المواطنين والبلاد من مخاطر وباء "كورونا".

وطالب كمال بإجراء تحقيق عادل وعلني في الموضوع لخطورته، ومحاسبة كل المقصرين والمسؤولين عن "الإهمال الجسيم"، وتعريض حياة الكثيرين للخطر بعد مخالطتهم للعائدين. يذكر أن السلطات المصرية قررت بعد هذه الواقعة إلزام القادمين على متن الرحلات الطارئة، التي تنقل العالقين المصريين في الكويت وبريطانيا وأميركا، بتوقيع تعهدات بموافقتهم على الحجر على نفقتهم لمدة 14 يوما قبل ركوب الطائرة.