صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4436

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحربي: التعليم عن بُعد اختياري

الرويعي لـ الجريدة.: قرار التعليم الإلكتروني سيصدر خلال أيام

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، أن التعليم عن بُعد سيطرح كأمر اختياري، كاشفاً أن «التربية» ستحيل، خلال 10 أيام، إلى اللجنة التعليمية البرلمانية خطة تتضمن رؤية الوزارة بشأن التعليم العام والخاص.

وقال الحربي، في تصريح عقب حضوره اجتماع اللجنة التعليمية أمس، بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وعدد من النواب: "اتفقنا على الكثير من القضايا، ومنها التعليم عن بُعد (On line)، والذي سيطرح كأمر اختياري".

وأضاف أن "التعليم لن يتوقف في الكويت، ولن نرتكب هذه الخطيئة بحق أبنائنا وبناتنا الدارسين في الخارج أو الداخل"، مشدداً على أن "الوقت حاسم، ويتطلب اتخاذ قرارات صائبة لا تقبل التأجيل. والوزارة طرحت خطتها بشأن التعامل مع التعليم في الظروف الراهنة".


من جانبه، كشف رئيس اللجنة التعليمية النائب عودة الرويعي، أن الوزير الحربي سيصدر خلال أيام قراراً بشأن التعليم الإلكتروني الاختياري للطلبة، بحيث يكون القرار متروكاً لولي الأمر، إذا كان يرغب في أن يلتحق ابنه بالعملية التعليمية إلكترونياً، أو الانتظار إلى حين استئناف الدراسة في أغسطس المقبل.

وقال الرويعي لـ "الجريدة": "ناقشنا مع الوزير الحربي كل الاحتمالات التي يمكن أن تحدث، بما فيها أسوأ ما يمكن، واستعدادات وزارتي التربية والتعليم العالي لذلك".

وأكد أن الاجتماع بحث مصير الطلبة داخلياً وخارجياً، وإمكانية تحويل الطلبة المبتعثين في الخارج للدراسة في الجامعة أو المؤسسات التعليمية الأخرى، مشيراً إلى أن "اللجنة طلبت من الوزير تغيير نظام الدراسة من فصلين دراسيين إلى أربعة فصول؛ ثلاثة منها تكون رئيسية، وواحد صيفي، بهدف التعويض، وقد حظي هذا الطلب باستحسان القيادات التعليمية".