صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المنصور: تسخير الإمكانيات لمواجهة «كورونا»

• ناقش جهود «الدفاع» في سياق الإجراءات الحكومية
• اطمأن على قواتنا بـ«إعادة الأمل» وثمّن جهودهم

  • 31-03-2020 | 18:49
  • المصدر
  • KUNA

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور اجتماعاً في مبنى الوزارة، اليوم، لمناقشة آخر المستجدات والإجراءات المتخذة لدعم الجهود الحكومية في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

واستمع المنصور خلال الاجتماع إلى إيجاز مفصل قدمه آمر قوة واجب سند اللواء الركن وليد السردي، بيّن من خلال الدور المنوط بهذه القوة، وآخر ما تم القيام به من استعدادات من خلال التنسيق الدائم مع مختلف الجهات العسكرية بالدولة، لضمان تحقيق أكبر قدر من التنسيق والعمل الموحد المشترك فيما بينها، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات الطبية في البلاد بما يحقق الهدف المنشود منها.

ولفت وزير الدفاع خلال الاجتماع إلى أهمية تسخير جميع الإمكانات وتقديم مختلف أشكال الدعم لكل الجهات الرسمية بالدولة والمعنية بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، تماشياً مع الجهود الحكومية المبذولة بمثل هذا المجال، مؤكداً دعمه لكل قطاعات الوزارة بما يمكنها من تحقيق دورها المنوط بها على أكمل وجه.

حضر الاجتماع رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ونائبه الفريق الركن خالد الصالح وعدد من كبار القادة بالجيش ورئيس هيئة الخدمات الطبية الشيخ د. عبدالله المشعل.


في مجال آخر، أجرى المنصور اتصالاً هاتفياً مرئياً اليوم مع القوات الكويتية المشاركة في عملية "إعادة الأمل" بالسعودية ومنتسبي الجيش الكويتي بمركز العمليات البحرية الموحد بالبحرين، للاطمئنان على أوضاعهم.

ونقل وزير الدفاع، خلال الاتصال، تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً اهتمام وزارة الدفاع وحرصها على متابعة جميع أمور وأوضاع منتسبيها الذين يشاركون بمختلف المهام خارج البلاد.

وذكر أن ما تقوم به القوات الكويتية من دور مشرف هو محل اهتمام ورعاية من القيادة السياسية خصوصاً في مثل هذه الظروف الصحية الطارئة التي يمر بها العالم أجمع.

كما عبر كذلك عن فخره واعتزازه بمنتسبي الجيش الكويتي، وما يقومون به من مشاركات فعالة مع إخوانهم وأشقائهم بالقوات المسلحة بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي يأتي تأكيداً لمفهوم العمل الجماعي والمصير المشترك بين هذه الدول.‬