صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4436

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأهلي» يؤجل سداد القروض والالتزامات المالية المترتبة على عملائه 6 أشهر

  • 01-04-2020

انطلاقاً من حرصه على دعم وإنجاح الجهود المبذولة لتقليل الأعباء عن العملاء والتخفيف من وطأة الظروف الحالية التي تمر بها دولة الكويت والعالم عموماً، أعلن البنك الأهلي الكويتي تأجيل سداد الأقساط ستة أشهر لجميع عملائه من الكويتيين وغير الكويتيين الذين لديهم التزامات مستحقة على بطاقاتهم الائتمانية وقروض الأفراد، والقروض الشخصية المقسطة، ابتداءً من أبريل حتى سبتمبر.

وأعلن البنك أيضا أنه لن يقوم باحتساب أي فائدة خلال فترة تأجيل سداد الأقساط، وسيكون بإمكان العملاء معاودة السداد ابتداءً من أكتوبر فما بعد.

ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع استراتيجية الكويت الوطنية الهادفة إلى تخفيف الأثر المالي، وذلك في أعقاب إطلاق عدد من خطط الدعم المالي والنقدي من أجل مؤازرة الأفراد والشركات التي تواجه صعوبات ناشئة عن تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وتأتي مبادرة التخفيف من الأعباء المالية التي أطلقها البنك الأهلي الكويتي، تأكيداً على التزامه بدعم عملائه وموظفيه وشركائه، كما أنها الأحدث ضمن سلسلة الإجراءات الاستراتيجية الطارئة التي اتخذها البنك الأهلي الكويتي لحماية أموال ومصالح عملائه أثناء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).


وبدوره، ساهم البنك بمبلغ -/680,000 دينار كويتي في صندوق بنك الكويت المركزي لدعم المجهود الحكومي لمكافحة الفيروس وأثره على الأفراد والشركات والاقتصاد عموماً. وفضلاً عن ذلك، بإمكان عملاء البنك الأهلي الكويتي أيضاً المساهمة في الصندوق الوطني لمكافحة انتشار «كورونا»، باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

وإلى جانب ذلك، يواصل البنك تنفيذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية لحماية أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك تقديم مشورة تشجع العملاء على استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المحمول بدلاً من القيام بزيارة فروع البنك الفعلية. كما يدعم البنك الأهلي الكويتي جهود عملائه في اتباع نهج التباعد الاجتماعي وإجراء معاملاتهم المصرفية عن بعد عن طريق منصاته المصرفية الرقمية.

وبإمكان العملاء التواصل مع موظفي البنك الأهلي الكويتي للرد على أي استفسارات باستخدام منصة الدردشة عبر الإنترنت من خلال موقع البنك الإلكتروني ومركز الاتصال المتوفر على مدار الساعة. كما يمكنهم استخدام أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الكويت. ويمكن الحصول على أحدث المعلومات من خلال منصات التواصل الاجتماعي: «تويتر»، و«إنستغرام» و«فيسبوك»، و«واتساب».

ويواصل «الأهلي» اتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية في جميع فروعه ومواقع أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع الآلي للنقد والشيكات، بما في ذلك تنفيذ بروتوكولات التنظيف والتعقيم العميق في فروعه التشغيلية الستة التي تقع في الشويخ والشعب والشرق والفروانية والفحيحيل والجهراء 2.