صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4436

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رئيس برشلونة: ضرورة تقليص الرواتب

  • 01-04-2020

أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أنه مع مسؤولي النادي لن يكونوا على قدر المسؤولية إذا لم ينجحوا في تنفيذ التقليص المقرر في رواتب اللاعبين بالفريق الأول للنادي.

وأعلن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لاعب الفريق في وقت سابق، أمس الأول، أن نجوم الفريق وافقوا على تخفيض رواتبهم بنسبة 70 في المئة خلال حالة الطوارئ المفروضة في إسبانيا، في ظل أزمة انتشار وباء فيروس كورونا، للمساعدة في دفع رواتب باقي العاملين في النادي.

ولاتزال إسبانيا تشهد قيودا صارمة وحالة إغلاق تستمر حتى 11 أبريل المقبل، ضمن الجهود للحد من انتشار الوباء.

وألغيت مباريات كرة القدم في إسبانيا حتى إشعار آخر.

وأعلن نادي برشلونة، قبل أيام، أنه سيقلص رواتب اللاعبين، ولكن تردد على نطاق واسع أن لاعبي الفريق الأول عارضوا تلك الخطة المتعلقة بتقليص الرواتب.


وأعلن ميسي عبر "انستغرام": "من جانبنا، حانت اللحظة التي نعلن فيها أنه بجانب تخفيض 70 في المئة من رواتبنا خلال فترة فرض حالة الطوارئ، سنقدم إسهامات أيضا يمكن من خلالها حصول باقي العاملين في النادي على رواتبهم كاملة طوال فترة استمرار هذا الوضع".

وقال بارتوميو في تصريحات لصحيفتي "سبورت" و"موندو ديبورتيفو" الإسبانيتين: "ميسي أبلغني بضرورة تطبيق هذا التقليص في الرواتب... يجب أن نتخذ كل الإجراءات لتطبيق هذا".

وأشار إلى أن النادي سيوفر من تقليص الرواتب بهذه النسبة 14 مليون يورو شهريا من رواتب لاعبي الفريق الأول، ومليوني يورو فقط بالنسبة لباقي فرق النادي.

ولفت بارتوميو إلى أن الوضع الاقتصادي للنادي صعب ولابد من تطبيق هذه الإجراءات لحماية النادي.

وأكد: "من اللحظة الأولى أردت أن يكون هذا بالاتفاق وليس أمرا مفروضا رغم أننا نستطيع تطبيق هذا بالقانون. أردنا التوصل إلى اتفاق لأنه أمر جيد لبرشلونة، واللاعبون أكدوا إخلاصهم وولاءهم للنادي".