الهند لا تخطط لتمديد فترة الإغلاق

نشر في 31-03-2020
آخر تحديث 31-03-2020 | 00:00
مستشفى ميداني لمصابي «كورونا» في اسام (أي بي ايه)
مستشفى ميداني لمصابي «كورونا» في اسام (أي بي ايه)
رغم تجاوز إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا الألف حالة في الهند امس، أعلنت الحكومة انه لا توجد خطط لتمديد فترة الإغلاق المفروضة حاليا لثلاثة أسابيع على مستوى البلاد. وارتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 1071، وتوفي 29 شخصا.

وقال كبار المسؤولين إنه لا توجد خطط لتمديد أوامر البقاء في المنزل إلى ما بعد 14 أبريل، بعد التقارير التي تفيد بأن الحكومة ناقشت تمديد فترة الإغلاق لأنها تشعر بالقلق من خطر الإصابة نتيجة التدفق الجماعي للمغتربين الذين يحاولون العودة إلى ديارهم.

وقالت السلطات إن الشرطة في غرب الهند أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد من العمالة الوافدة كان يلقي الحجارة ويخالف إجراءات العزل العام والقيود المفروضة لمدة 3 أسابيع لاحتواء فيروس كورونا، الذي زج بمئات الآلاف من الفقراء إلى صفوف العاطلين عن العمل ونشر الجوع بينهم.

وأثارت إجراءات العزل العام أزمة إنسانية، إذ سعى مئات الآلاف من العاملين المهاجرين في المدن الكبرى مثل دلهي ومومباي للعودة سيرا على الأقدام لبلداتهم وقراهم في الريف، بعد أن فقدوا عملهم، وسار الكثيرون لأيام بعضهم مع أسرهم على الطرق السريعة المهجورة دون قدرة تذكر على الحصول على ماء أو طعام.

إلى ذلك، نشر رئيس الوزراء الهندي ناريندار مودي مجموعة من الفيديوهات التي تظهره على شكل رسوم متحركة وهو يمارس رياضة اليوغا، وذلك ردا على سؤال خلال خطابه الاذاعي أمس الأول حول كيف يبقي نفسه نشيطا خلال فترة الاغلاق، التي تستمر 3 أسابيع، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال: «خلال خطابي، سألني شخص حول روتيني للبقاء نشيطا خلال هذه الفترة، وأتمنى أن تبدأوا أيضا في ممارسة اليوغا بانتظام».

back to top