صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4490

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحربي بحث آليات الخطة التشغيلية للتعليم الإلكتروني والرواتب المتأخرة

انطلاق المرحلة الثانية لخطة التعليم الإلكتروني التجريبي

عقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي اجتماعاً مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لمناقشة آلية دعم المؤسسة للخطة التشغيلية لتفعيل التعليم الإلكتروني في وزارة التربية.

كما اجتمع الحربي مع القطاعين المالي والإداري، لمناقشة موضوعات، منها رواتب بعض الموظفين المعلقة، والاستعداد للعام الدراسي المقبل.

ووجه الوزير بصرف الرواتب المتأخرة للمعلمين من فئة غير محددي الجنسية والمراسلين.


وأعلنت وزارة التربية أمس انطلاق المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية لتفعيل التعليم الالكتروني والمتضمنة التشغيل التجريبي لبوابة الكويت التعليمية الجديدة التي تم تصميمها وفقا لاحتياجات الوزارة الفنية والادارية.

وأوضحت "التربية" في بيان لها على موقعها أن البوابة ستتيح للمعلمين تقديم الدروس مباشرة عن طريق الفصول الافتراضية بمختلف ادواتها التفاعلية وتمكن المعلم والمتعلم أيضا بأي وقت آخر من خلال مصادر التعلم كالكتاب التفاعلي والفيديو والواقع المعزز، موضحة أنها تحتوي كذلك على بنوك اسئلة وأدوات تمكن المعلم والمتعلم من مشاركة مجموعة كبيرة ومختارة من الملفات لتعزيز التعلم اثناء الحصة الدارسية.

وأشارت إلى ان البوابة تمكن أولياء الامور من متابعة تحصيل ابنائهم والتزامهم وتقدمهم من خلال تطبيق البوابة على الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

وذكرت أنه تم البدء بانتاج مصادر تعلم مختلفة بموجب شراكات مجتمعية وفقا لمعايير موحدة وضعت لتتلاءم مع مختلف مستويات المتعلمين من صعوبات تعلم ومتعثرين وفائقين بالاضافة إلى أنها مبنية وفقا لنظريات التعلم التي تدعم تلقي المتعلم للمعرفة في غياب المعلم والتي تتحم بالمسار التعليمي للمتعلم وتقدم التغذية الراجعة له في الوقت الذي يحتاجه ويضمن سلامة وسلاسة تقدمه الدراسي.