«الكهرباء»: تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا خلال صيانة المحطات الثانوية

• إنهاء الأعمال في 47 محطة بالمحافظات استعداداً لصيف 2020

نشر في 30-03-2020 | 11:19
آخر تحديث 30-03-2020 | 11:19
وزارة الكهرباء والماء الكويتية
وزارة الكهرباء والماء الكويتية
شددت وزارة الكهرباء والماء على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات الصحية في البلاد خلال إجراء أعمال الصيانة الدورية على المحطات الثانوية خلال تلك الفترة الزمنية الحالية، للوقاية من «فيروس كورونا» وحماية العاملين والفنيين من الإصابة بالفيروس الجائح.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن قطاع شبكات التوزيع الكهربائية في الوزارة سينهي أعمال الصيانة لـ47 محطة تحويل ثانوية في 22 قطعة بـ 5 محافظات الخميس المقبل الموافق 2 أبريل.

وأوضحت مصادر «الكهرباء» أن أعمال الصيانة في محافظات الجهراء، ومبارك الكبير، والأحمدي، وحولي، والعاصمة تتم بواقع 10 محطات في كل محافظة، بخلاف محافظة العاصمة التي سيجرى بها الصيانة لـ 7 محطات فقط ليصبح اجمالي المحطات التي سيتم صيانتها 47 محطة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتابعت، إن أعمال الصيانة الدورية تتم بصفة سنوية خلال نفس الفترة لرفع كفاءة المحطات وجعلها في جهوزية تامة لتحمل الأعباء خلال فصل الصيف المقبل 2020 والتي يزداد خلالها الطلب على التيار الكهربائي لمواجهة حرارة الصيف لاسيما أن محطات التوزيع الكهربائية جزء هاماً في شبكة الكهرباء والمسؤولة عن إيصال التيار الكهربائي من محطات النقل إلى المنازل والقطاعات المختلفة «الاستثماري، والتجاري، والصناعي، والزراعي» وغيرها.

back to top