صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حجز مواطنة أساءت لرجال الأمن

«الاستئناف» تؤيد براءة المتهمين في قضية عتيج المسيان

بعد تحديد جلسات لمحاكم الجنايات لنظر قضايا المحبوسين، تستأنف محكمة الأحداث غدا جلساتها بشكل عاجل، لنظر أولى جلساتها، المتهم على ذمتها حدث محال من قبل النيابة العامة، على خلفية اتهامه بقيادة مركبة دون رخصة قيادة أثناء فترة الحظر الجزئي.

وأكدت مصادر، لـ"الجريدة"، أن المتهم معترف بارتكابه للتهم المنسوبة إليه أمام نيابة الأحداث، وأمرت بحبسه منذ أيام على ذمة التحقيق، وقررت إحالته للمحاكمة الجزائية الى المحكمة المختصة، وقررت المحكمة تحديد جلسة الغد لمحاكمته عن الوقائع المنسوبة اليه وينظر بقرار حبسه.


من جانب آخر، أمر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي بحجز المواطنة المتهمة بالإساءة لرجال الأمن، في مقطع فيديو، فور مرور إحدى مركبات وزارة الداخلية، أثناء فترة الحظر، أمامها بعبارات نابية، الى اليوم، لاستكمال التحقيق معها على ذمة القضية المتهمة بها، لمخالفتها قانون جرائم تقنية المعلومات وهيئة الاتصالات.

على صعيد آخر، ايدت محكمة الاستئناف الجزائية أمس، برئاسة المستشار صلاح الحوطي، حكم محكمة أول درجة ببراءة المتهمين في قضية عتيج المسيان، وتغريم متهم 5 آلاف دينار، مع تبرئة بقية المتهمين من التهم المنسوبة اليهم من النيابة.