الجيش السوري يصدر أوامر بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء

إنزال أميركي بريف الحسكة وتعزيزات جديدة للقامشلي

نشر في 30-03-2020
آخر تحديث 30-03-2020 | 00:00
No Image Caption
أصدرت القيادة العامة في الجيش السوري أمس أمرين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين من الاحتياط المدني، اعتباراً من 7 أبريل المقبل، لكن بشروط تحددها مدة الخدمة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الضباط المعنيين بالقرار هم ممن أتموا ثلاث سنوات فأكثر في الخدمة الاحتياطية الفعلية حتى تاريخ 1 أبريل.

وشمل الأطباء البشريين الأخصائيين بأمر يصدر عن إدارة الخدمات الطبية وفقًا لإمكانية الاستغناء عنهم. وشمل أيضاً صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية، قبل تاريخ 1 يناير 2013، ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سبع سنوات فأكثر حتى تاريخ 1 أبريل المقبل.

ولصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم، والاحتياط المدني الملتحق، الحاصلين على نسبة معلولية %30، مع استبعاد من له دعوة احتياطية منهم.

وعلى الأرض، استقدم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة القامشلي، بهدف القضاء على فلول تنظيم «داعش» في المنطقة، في حين نفّذ التحالف عملية إنزال جوي بريف الحسكة. وقالت مصادر محلية إنّ ما يقارب 30 شاحنة تابعة للتحالف الدولي وصلت إلى مدينة القامشلي ودخلت الأراضي السورية عبر معبر الوليد الحدودي، قادمة من إقليم كردستان واتجهت إلى القواعد الأميركية جنوبي الحسكة.

وأفادت المصادر عن تنفيذ القوات الأميركية عملية إنزال جوي بعد منتصف ليل السبت- الأحد، استهدفت منطقة الـ47 التابعة لمدينة الشدّادي جنوبي الحسكة.

back to top