صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4436

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السلمان: «رتوتلي» يُعرض عبر شاشة تلفزيون الكويت في رمضان

البرنامج يشهد مشاركة نخبة من النجوم منهم العقل والعونان والعجيرب

كشف الفنان والمنتج عبدالله السلمان عن عرض برنامج "رتوتلي" عبر شاشة تلفزيون الكويت خلال شهر رمضان المقبل، مؤكدا أنه انتهى أخيرا من تصوير ومونتاج البرنامج الكوميدي الذي تصدى لتأليفه وإخراجه، ومن إنتاج مركز "فلاش" للإنتاج الفني، وكتب كلمات أغاني العمل الشاعر القدير عبداللطيف البناي، وتصدى للتلحين والتنفيذ الموسيقي الفنان جاسم الخلف.

وقال السلمان إن "رتوتلي" يضم حشدا من نجوم الكوميديا، بينهم عبدالرحمن العقل، وأحمد العونان، وخالد العجيرب، وأحمد الفرج، ومحمد عاشور، ومي التميمي، وأنوار المنصور، ورانيا شهاب، ويتكون من 30 حلقة كل واحدة مدتها خمس عشرة دقيقة.

وأكد أن البرنامج يعتبر عودة للأعمال التي تقوم على كوميديا الموقف والمنوعات والدراما عبر إطار يحمل العديد من الأهداف والرسائل الوطنية والاجتماعية.


وقال إن البرنامج يسلط الضوء على قضايا عدّة منها تفشي فيروس كورونا المستجد في الكويت وكل أنحاء العالم، والتحديات والصعاب والمعالجات المترتبة على ذلك.

وكشف أن البرنامج يعد ثمرة تحضيرات مسبقة جرى تنفيذه وفق أعلى المعايير المرئية والمقاييس الفنية عبر عدة مراحل متتالية، حيث جهّزه من ناحية الكتابة ومن ثم التصوير والإخراج ليكون مادة تلفزيونية ثرية للمشاهدين في الطرح والرؤية والتشويق، مشيرا إلى أنه سلّمه لتلفزيون الكويت ليكون القرار بيد المسؤولين من ناحية إدراجه ضمن الخريطة الرمضانية المقبلة، لأن العمل كوميدي ويشارك فيه عدد من النجوم.

وثمّن السلمان التشجيع والدعم اللذين تلاقيهما المؤسسات الفنية المحلية من وزارة الإعلام ممثلة بالوزير محمد الجبري، والوكيل منيرة الهويدي، والوكيل المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي، لافتا إلى أن استقطاب واحتضان ودعم الصناعة الفنية المحلية بات يدفع الكثير من الفنانين الرواد والشباب والمؤسسات الإنتاجية الكويتية إلى تقديم أعمالهم، مشيدا بتوجه التلفزيون خلال العامين الماضيين خلال الخريطة الرمضانية إلى التركيز تماما على المنتج الفني المحلي من الدراما والبرامج، مما أوجد مساحة خصبة من الحضور، ونحن كفنانين سعداء جدا بهذا المناخ الداعم والمشجع.

العمل يعدّ ثمرة تحضيرات مسبقة وفق أعلى المعايير المرئية