سلطان: «نفط الكويت» سلمت إلى «الصحة» محجراً طبياً جاهزاً

نشر في 30-03-2020
آخر تحديث 30-03-2020 | 00:00
الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت م. عماد سلطان
الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت م. عماد سلطان
أكد الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت م. عماد سلطان ان الشركة وضعت كافة إمكاناتها تحت تصرف وزارة الصحة في إطار مكافحة وباء الكورونا المستجد؛ حيث قامت الشركة بتجهيز مستشفى الاحمدي القديم بسعة سريرية قدرها نحو 110 آلاف سرير، لافتا الى انه من الممكن مضاعفة هذا الرقم وذلك لاستقبال حالات العناية المركزة وتخفيف الضغط عن المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وانه تم بالفعل نقل عدد من الحالات من مشفى العدان الى مستشفى الاحمدي القديم.

وقال سلطان في مداخلة متلفزة إن شركة نفط الكويت قامت ايضا بتجهيز محجر صحي في شمال البلاد، وتحديدا في منطقة الرقة وتحويله الى محجر طبي، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيرا الى ان ذلك المحجر تبلغ مساحته نحو 145 الف متر مربع ويحتوي على مستشفى ميداني كامل ومجهز على أعلى مستوى كما انه يحتوي على غرف للعناية المركزة فضلا عن احتوائه على 927 غرفة موزعة كالآتي: 564 غرفة للمواطنين القادمين من الخارج، و145 غرفة للكوادر الطبية والأمنية، و91 غرفة للخدمات الفندقية وغرف الصيانة.

وأضاف ان كل غرف ذلك المحجر الكائن في شمال البلاد مزودة بالانترنت والهواتف وشاشات التلفزيون، لافتا الى انه تم بالفعل تسليمه لوزارة الصحة، مؤكد انه سيتم في الايام القادمة نقل الحالات اليه، معربا عن تقديره لجهود موظفي شركة نفط الكويت في تجهيز تلك المحاجر الطبية.

back to top