صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شتيغن يمارس هواية الطهي

  • 30-03-2020
  • المصدر
  • EFE

أكد الألماني مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، أمس الأول، أن هناك "تواصلا جيدا جدا" مع المُعدين البدنيين بالنادي الكتالوني، حتى لا يفقد لياقته خلال فترة توقف النشاط الكروي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومثلما فعل زميلاه في "البلاوغرانا"؛ الكرواتي إيفان راكيتيتش، والدنماركي مارتين برايثوايت، أوضح الحارس الألماني خلال محادثة فيديو نشرها نادي برشلونة مباشرة، كيف يقضي أوقات العزلة في المنزل.

وقال تير شتيغن في الفيديو: "نتواصل مع المُعدين البدنيين بالنادي. لقد قاموا بتقسيمنا لمجموعات عديدة، لكي تصبح الأمور أكثر سهولة. هناك تواصل جيد جدا، وهم يساعدوننا كثيرا".

وفي ذات الصدد، أشار إلى أنه يتبع نظاما يوميا يقوم على تكرار "الكثير من التدريبات البدنية"، ليست فقط التي يقدمها مُعدو النادي، لكن تدريبات أخرى مثل "تنظيف المنزل"، والذي أقرَّ بأنه "يعتبر أيضا تدريبا".


ورغم تأكيده أن "الموقف ليس سهلا"، إلا أن صاحب الـ27 عاما اعترف بأن أحد الأشياء الإيجابية من هذا الأمر، أنه لديه الوقت الكافي لمشاهدة ابنه بن (3 أشهر) وهو يكبر.

وتابع: "دائما هناك أمر إيجابي داخل كل موقف سلبي، الآن بإمكانك البقاء مع العائلة، ومشاهدة ابني وهو يكبر، الأمر صعب في البداية، لأنك لا تنام، لكن الأمور تسير بشكل جيد".

كما أوضح أنه يقضي وقتا كبيرا من وقته في الطهي، وهي إحدى الهوايات التي يمارسها في هذه الفترة.

وقال في هذا الصدد: "اعتدت أن أطبخ في السابق. نحاول استخدام منتجات طازجة، والطبخ باستمرار ليومين، هكذا تكون الأمور عملية أكثر".

وأنهى تير شتيغن الفيديو بترشيح زميله سيرغي روبرتو ليكون التالي في الفريق الذي يشارك الجماهير في كيفية قضاء وقته بالمنزل.