صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4596

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصيفي: أنتظر قرار «الفيفا» لأخذ حقوقي من السالمية

  • 30-03-2020

أكد لاعب القادسية المحترف عدي الصيفي، أنه لا يعتزم البحث بعيداً عن الكويت للاستمرار في الملاعب، بعد أن وجد راحته في الملاعب الكويتية.

وقال الصيفي، في تصريح لــ"الجريدة"، إن تجربته الأخيرة في صفوف "الأصفر" لم تكن سهلة، بعد أن وجد تشكيكا كبيرا، على وقع إصابته وعدم وقدرته على العطاء.

وبيَّن أنه دخل في تحدٍ لإثبات أنه قادر على العطاء بعد انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية إلى القادسية، معربا عن سعادته بالمردود الذي حققه مع "الأصفر" حتى الآن، ومؤكدا أنه يتطلع للمزيد حال استمراره مع الفريق في المواسم المقبلة، حيث ينتهي عقده نهاية الموسم الحالي.

وقلل الصيفي من حديث البعض عن تقدمه في العُمر، حيث بات على مشارف الـ34 عاما، مؤكدا أن اللعب داخل المستطيل الأخضر يُقاس بالعطاء، بعيدا عن عدد السنين.

خطوة صعبة

ووصف الصيفي رحيله عن السالمية بالصعب، بعد أن تواجد مع الفريق مدة 9 مواسم قدَّم خلالها كل ما يملك، معربا في الوقت نفسه عن رضاه التام عن الخطوة التي أقدم عليها، خصوصا أنها جاءت في توقيت كان بمنزلة مفترق طرق في مسيرته، على حد قوله.

وبيَّن أنه خلال فترة الانتقالات الشتوية السابقة استقر على الرحيل من السالمية، وتلقى أكثر من عرض مميَّز من فرق داخل الكويت وخارجها، مؤكدا أنه وافق على عرض القادسية، رغم أنه لم يكن الأكبر على صعيد القيمة المالية، إلا أنه فضَّل التواجد مع فريق عريق يبحث بصورة متواصلة عن منصات التتويج.

وشدد الصيفي على أنه لمس جوا مميزا وإيجابيا في القادسية، وهو ما ساعده على التأقلم سريعا مع "الأصفر"، مشيرا إلى أن اعتماد مدرب الفريق عليه في الجانب الدفاعي لم يزعجه، بل زاد من مسؤولياته، لتقديم الأفضل، مشيدا بتعاون جميع اللاعبين.

حقوق وواجبات

ووصف الصيفي علاقته بالجانب السلماوي بالممتازة في أغلب فتراتها، مشيدا بمواقف الشيخ تركي اليوسف، وعمله للاحتفاظ بخدماته في مراحل كثيرة خلال السنوات الماضية.


وأوضح أنه كلاعب محترف عليه واجبات تجاه أي نادٍ يرتبط معه بعقد، نظير حقوق مالية وما شابه، مؤكدا أن هذا الأمر لم يتحقق في السالمية بالفترة الأخيرة، بعد أن تأخرت مستحقاته لفترات طويلة.

وكشف الصيفي أنه ينتظر قرار الفيفا للحصول على مستحقاته المتأخرة لدى السالمية، مشيرا إلى أنه لم يجد استجابة من إدارة "السماوي" للحصول على مستحقاته بالطرق الودية، كما أنه لم يتلقَّ أي اتصال بعد رحيله إلى القادسية للتفاوض حول هذا الأمر.

الدوري في الملعب

وعن المنافسة في الدوري الممتاز هذا الموسم، وقدرة القادسية على تحقيق اللقب حال عادت المنافسات، أكد الصيفي أن الدوري لا يزال في الملعب، مع أفضلية للكويت حال حقق الفوز في كل مبارياته.

وقال إن "الأصفر" يبقى أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب، كما تبدو فرص السالمية قائمة، مع منافسة من العربي لفرق الصدارة.

وأشار إلى أن المنافسة في الدوري بالأسابيع التي سبقت الإيقاف كانت مميَّزة، وسط أداء لافت لـ"الأصفر" و"الأخضر"، كما أن الكويت قادر على تحقيق الفوز حتى في أصعب الظروف.

مواهب كويتية

وعن قدرة منتخب الكويت على المنافسة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر، وكأس آسيا، قال الصيفي إن الكويت أرض خصبة لتحقيق هذا الهدف، كونها تملك مقومات كثيرة لبناء منتخبات قوية، وسط ما تملكه من مواهب ودعم لوجستي كبير.

ولفت إلى أن المنافسات الآسيوية في نسختها الحالية لن تكون سهلة على الكويت أو الأردن لحجز بطاقة التأهل لكأس العالم 2022، وسط منافسة صعبة مع منتخبات متمرسة وتملك من الإمكانات الكثير.

عودة دولية

وعن عودته لمنتخب الأردن، بعد أن تلقى اتصالا من المدرب البلجيكي لـ"النشاما"، فيتال بوركيلمانز، قال الصيفي إن العودة في حال تحققت وسط توقف المنافسات في الوقت الحالي، فستكون بطعم مختلف، كونها جاءت بعد فترة غياب، مؤكدا أن ارتداء قميص المنتخب شرف كبير وأمنية لكل لاعب.