صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البلدية: إغلاق 3 محال مخالفة في الشويخ الصناعية

مخالفة سرداب لـ «معسل الشيشة» في حولي

أغلقت بلدية الكويت 3 محال مخالفة في منطقة الشويخ الصناعية، أمس، ضمن جولات الفرق الرقابية المستمرة في بلدية العاصمة في مناطق المحافظة، لمراقبة الأنشطة المخالفة لقرار مجلس الوزراء، وتعليمات وزارة الصحة، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، تجنباً لانتشار فيروس كورونا.

وذكر مدير بلدية فرع محافظة العاصمة بدر العتيبي، في تصريح لـ«الجريدة»، أن الفريق المكون من إدارات الطوارئ، وإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات، وإدارة قسم إزالة المخالفات أغلق عدة محال، وسجل مخالفات بحق أصحاب الرخصة والعاملين بها.

وتابع العتيبي أن الفرق الرقابية تعمل على مدار 24 ساعة، لرصد أي محال مخالفة مع التشديد في تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للمسموح بها قبل فترة الحظر.


ولفت إلى أن إدارة النظافة وإشغالات الطرق في بلدية العاصمة عقمت الشوارع والأرصفة بمنطقة الشويخ خلال فترة الحظر، متابعاً أن إجراءات التعقيم تأتي بشكل يومي، للحفاظ على النظافة، والتقليل من إمكانية انتقال الفيروس في الأماكن التي يرتادها الناس.

من جانب آخر، رصد فريق طوارئ البلدية لفرع محافظة حولي 7 محاضر إغلاق لمحال وسراديب مخالفة في منطقتي حولي والسالمية، وقال نائب رئيس الفريق إبراهيم السبعان، إن «الفريق يقوم بجولات يومية لإغلاق كل المحال المخالفة، وفق القرار التي حدده مجلس الوزراء من أجل منع التجمعات، وعدم انتشار كورونا»، لافتاً إلى أن الفريق أغلق سردابا مخالفا يحتوي على كميات كبيرة من معسل الشيشة في عمارة بمنطقة حولي، إضافة إلى إغلاق سرداب آخر يحتوي على مخزن أوان منزلية.

وذكر السبعان أن المحال التي أغلقت أمس تتعلق بأنشطة مكتب سيارات، ومحل للهواتف، ومحل لبيع الأحذية، مبيناً أن الجولات مستمرة في المحافظة لرصد المحلات بما فيها المسموح بفتحها، ومدى التزامها بالتعاميم والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء أو بلدية الكويت.