صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4596

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Inheritance» من صالات العرض إلى منصات البث المختلفة

بطولة ليلى كولينز وإخراج فون شتاين وتأليف ماثيو كينيدي

  • 29-03-2020

كشفت الشركة المنتجة لفيلم الإثارة الجديد Inheritance، عن أول تريلر للعمل، القادم إلى شاشات العرض المختلفة حول العالم في 22 مايو المقبل.

وتأمل الشركة ألا تتجه لطرحه على منصات البث المختلفة، بدلا من طرحه بـدور العرض في ظل الأزمة الكبيرة التي يعانيها قطاع السينما حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا مما دفع دول العالم لاتخاذ اجراءات احترازية تقضي بإغلاق السينمات حول العالم، وذلك هدد العديد من الأفلام بالخروج من صالات العرض إلى منصات البث المختلفة، ويأمل صناع Inheritance ألا يضطروا لذلك، لاسيما أن الفيلم تصل مدته إلى ساعتين تقريبا.

والفيلم من بطولة ليلى كولينز، وكوني نيلسن، وسيمون بيج، وتشيس كروفورد، ومارك ريتشاردسون، ومايكل بيتش، وكريس جان، وجو هيريرا، وكريستينا ديروسا.

ويدور فيلم الإثارة الجديد حول وفاة بطريرك عائلة ثرية وقوية فجأة، تاركا لزوجته وابنته إرثا سريا صادما يهدد بالكشف عن حياتهم وتدميرها، والفيلم الجديد من إخراج فون شتاين، وتأليف ماثيو كينيدي.

ومن جهة أخرى، أعلن المخرج العالمي كريستوفر نولان، أنه لا ينوي طرح فيلمه الجديد المنتظر، Tenet، على أي من منصات البث، بالرغم مما يحدث في العالم من غلق لـدور العرض، وفقا للتقرير الذي نشر على موقع " heroichollywood"، وبالتالي فذلك يطرح العديد من الأسئلة، أولها احتمال أن يكون العمل الجديد، من أول الأفلام العالمية التي تصل إلى مختلف دور العرض حول العالم، بعد الانتهاء من أزمة فيروس كورونا، خاصة أنه المقرر أن يصل إليها في 17 يوليو القادم.

وصرح نولان "عندما تمر هذه الأزمة، فإن الحاجة إلى المشاركة البشرية الجماعية، والحاجة إلى العيش والحب والضحك والبكاء معا من جديد، ستكون أقوى من أي وقت مضى، كما أن الأفلام ستقوم بتعزيز الاتصال المباشر بين العالم، بعد هذا الانقطاع الذي لا نعلم إلى أي مدى سيطول، كما يساهم بالمليارات في رفع لاقتصاد، نحن لا ندين بها فقط إلى 150 ألف عامل في هذه الصناعة الأميركية، ولكننا مدينون لأنفسنا، لأننا نحتاج إلى ما يمكن أن تقدمه لنا الأفلام".


ومن جانبها، قررت شبكة قنوات نتفليكس التلفزيونية، تقديم موعد عرض الموسم الثالث والجديد من مسلسل Killing Eve ليوم 12 أبريل المقبل، بدلاً من يوم 26 بعد الإقبال الكبير الذي شهدته الشبكة نتيجة الحجر الصحي وبقاء المشتركين داخل منازلهم لحين الانتهاء من أزمة "كورونا".

والمسلسل من بطولة ساندرا أوه، وجودي كومر، وفيونا شو، وكيربي هاول- بابتيست، وكيم بودنيا، وديفيد هيج، ودارين بويد، وشان ديلاني، وأوين ماكدونيل.

وحصد مسلسل Killing Eve، أكبر عدد من الجوائز في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للتلفزيون BAFTA TV لعام 2019، الذي أقيم في قاعة المهرجانات الملكية بلندن، وفاز المسلسل بجائزة أفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة وأفضل مسلسل درامي من إجمالي 5 ترشيحات.

وحازت جودي كومر جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي، عن دورها في المسلسل، وألقت خطاباً مؤثراً بعد فوزها، شكرت فيه طاقم العمل، إلى جانب الممثل ستيفن جراهام لتقديمه الكثير من الدعم لها في الأيام الأولى من حياتها المهنية.

وفي سياق متصل، ألغت باريس وميلانو مناسبات بارزة لعروض الأزياء على خلفيّة تفشّي الفيروس، وفق ما أعلن منظّمون.

وقال بيان للاتّحاد الفرنسي لمصمّمي الأزياء الفاخرة والموضة في بيان إنّ "المطلوب قرارات صارمة لضمان سلامة دور الأزياء وصحّة موظّفيها وكلّ من يعمل في قطاعنا".