«البترول العالمية» و«كوفبك» الكويتيتان: عملياتنا التشغيلية تسير بانتظام

نشر في 26-03-2020 | 10:59
آخر تحديث 26-03-2020 | 10:59
No Image Caption
أكد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية والرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبك» الشيخ نواف سعود الصباح أن العمليات التشغيلية للشركتين تسير بشكل منتظم وسط التطورات الاقتصادية والصحية التي سببها انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وقال الشيخ نواف الصباح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الخميس إن الانخفاض الحاد في كل من أسعار النفط والطلب العالمي على الطاقة يشكلان تحديين تعمل الشركتان على مواجهتهما والتكيف معهما.

وأوضح أنه تم توجيه جميع العاملين في «البترول العالمية» و«كوفبك» الموجودين في الكويت إلى العمل من المنزل تنفيذا لتعليمات وإرشادات وزارة الصحة الكويتية.

وعن أوضاع العمالة الموجودة في المواقع العالمية للشركتين ذكر أن التواصل مع العاملين يتم دوريا إذ تولي الشركتان جل اهتمامهما لمتابعة أحوالهم في ظل التفشي المتسارع للمرض في بعض المناطق مشددا على أن العنصر البشري يبقى أهم ما تملكه «البترول العالمية» و«كوفبك».

وأكد قيام الشركتين بتنفيذ التعليمات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بضرورة الإسراع في اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل التخفيف من الأعباء التي تثقل كاهل المواطنين وذلك بتزويد العاملين بكل احتياجاتهم لمواجهة المرحلة الحالية.

وذكر أن سوق النفط العالمي يمر بمرحلة تحديات لا يستهان بها فأسعار النفط تعاني الانخفاض والطلب العالمي يتضاءل بسبب توجيه أغلبية الحكومات لشعوبها بأهمية المكوث في البيت للحد من انتشار المرض موضحا أن ذلك سوف يؤثر على أداء كل الشركات النفطية العالمية لاسيما في قطاعي البيع بالتجزئة ووقود الطائرات.

وأضاف الشيخ نواف الصباح أنه على الرغم من التحديات سالفة الذكر فإن «كوفبك» تمكنت من المحافظة على معدل إنتاجها والذي يبلغ حاليا 108 آلاف برميل يوميا.

وأفاد بأن «البترول العالمية» المعروفة بعلامتها التجارية لمحطات الوقود «كيو إيت» تمتلك نحو 4700 محطة بيع وقود في شتى أنحاء القارة الأوروبية وتزود أكثر من 200 شركة طيران في 70 مطارا دوليا بوقود الطائرات مشيرا إلى سعيها لمواكبة التقلبات الحادة في أسعار النفط والمحافظة على ربحية عملياتها في أوروبا وتحديث خططها وفقا لمعطيات أسواق النفط العالمية.

وذكر أن عمليات الشركتين تدار من فريق دولي يعمل من مواقع تمتد من أستراليا إلى كندا لافتا الى ان الفريق يواصل عمله من المنزل من خلال استخدام وسائل الاتصال الرقمية.

وأضاف أن «البترول العالمية» و«كوفبك» منحتا موظفيهما أقصى قدر من المرونة من أجل مواصلة العمل مع ممارسة الابتعاد الاجتماعي من أجل سلامتهم التي تعتبر الهدف الأول خلال هذه الفترة الحساسة معربا عن أمنياته بمواصلة التوفيق للحكومة الكويتية في إجراءاتها المتخذة والتي تستهدف صحة وسلامة المواطنين.

وأسست الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبك» من مؤسسة البترول الكويتية عام 1981 لتتولى عمليات استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز الطبيعي خارج دولة الكويت.

وتنشط «كوفبك» حاليا في بلدان عدة حول العالم حيث تتوزع أنشطتها وعملياتها في مشروعات متنوعة بمجال الاستكشاف والإنتاج في العالم وتدير «كوفبك» عملياتها من مكتبها الرئيسي الواقع في الكويت عبر مكاتب إقليمية موزعة جغرافيا في كل من أستراليا وكندا والصين ومصر وإندونيسيا وماليزيا وهولندا والنرويج وباكستان.

وأسست شركة البترول الكويتية العالمية عام 1983 وتشتهر بالعلامة التجارية «كيو إيت» وهي شركة تسويق عالمية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتدير في أوروبا شبكة ضخمة وواسعة من محطات بيع الوقود بالتجزئة ومحطات لخدمة طرق النقل المخصصة كما تزود الملاحة الجوية العالمية بوقود الطائرات اضافة الى تصنيعها وتسويقها أحد أفضل وأجود أنواع الزيوت في العالم.

back to top