صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4391

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: مستعدون لاستقبال رحلات المواطنين من الخارج

  • 25-03-2020 | 16:32

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند استعداد الوزارة لاستقبال رحلات المواطنين من الخارج، موضحاً أن هناك تعاوناً وتنسيقاً مثمراً بين جميع الجهات الرسمية المعنية بالبلاد.

وأوضح السند في رده على أسئلة الصحفيين في المؤتمر الـ 23 للوزارة اليوم الأربعاء أن هناك تجهيزات قائمة في مطار الكويت الدولي وتوضيح وترتيب للاجراءات الوقائية التي ستتخذ بالمطار من عمليات فحص وفرز.

وبين أنه بالنسبة للحالات التي سيكون لديها آثار ظاهرة سيتم عزلها أما الحالات التي لا تظهر عليها أعراض ستتوجه إلى أماكن الحجر المؤسسي الإلزامي، داعياً جميع المواطنين القادمين لعدم التضايق من الإجراءات المتبعة التي وضعت لمصلحتهم ومصلحة أسرهم والمجتمع ككل.


أما بالنسبة للحالات الإيجابية التي تثبت اصابتها بالفيروس فهناك قانون دولي متبع في كل دول العالم بالنسبة للأمراض المعدية لا تسمح للشخص المصاب بمغادرة هذا المكان، مبيناً أنه سيتم تطبيق الإجراءات الوقائية عليه منعاً لتفشي المرض وزيادة عدد المخالطين وهي من الإجراءات المعتاد عليها والمعمول بها حتى قبل ظهور الفيروس المستجد بالعالم.

وحول وجود مصل أو علاج لمرض كورونا في بعض الدول العربية وكيفية تعامل الكويت مع هذه الأخبار وما هو العلاج المستخدم للمرضى المصابين بالمستشفى قال السند «نتابع الفحوصات والدراسات الى جانب النتائج بالنسبة للأمصال والعلاجات ويتم ذلك عبر اللجان الفنية المشكلة في وزارة الصحة لاسيما فيما يخص الفيروس المسبب للمرض (كوفيد - 19)».

وأضاف أنه في الأسبوع الماضي كان هناك إعلان من منظمة الصحة العالمية عن إطلاق أول تجربة للمصل العلاجي وسمي «اختبار التضامن» وضم العديد من الدول، موضحاً أن هذه الجهود ما زالت قائمة والكويت مستعدة للتعاون وأخذ كل النتائج المعتمدة وسيتم تطبيقها في الكويت بعد التأكد من صحتها وسلامتها.