«الغرفة»: «الداخلية» تجدد الإقامات للشركات إلكترونياً

نشر في 25-03-2020
آخر تحديث 25-03-2020 | 00:06
المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت رباح عبدالرحمن الرباح
المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت رباح عبدالرحمن الرباح
صرح المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت رباح عبدالرحمن الرباح بان وزارة الداخلية في إطار جهودها للتيسير والتسهيل على أصحاب الأعمال استكملت منظومة الخدمات الإلكترونية وذلك بالحصول على رقم المستخدم لخدمة تجديد الإقامات للشركات التي تسجل لأول مرة وذلك تسهيلًا على المواطنين وأصحاب الشركات والمؤسسات من أصحاب الأعمال من تجديد الإقامات للعاملين لديهم وهم خارج البلاد.

وشملت خدمتين جديدتين هما:

الأولى: تقديم طلبات تسجيل اول مرة للشركات والمؤسسات والحصول على اسم مستخدم وذلك لخدمة تجديد الإقامة لحملة مادة (18) للعاملين بالقطاع الأهلي عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني بدلًا من مراجعة الإدارة العامة لشؤون الإقامة وذلك اعتبارًا من الاثنين 23 مارس الجاري.

الثانية: يمكن من خلالها قيام اصحاب الأعمال بتجديد إقامة العاملين لديهم بالقطاع الأهلي وفق المادة (18) والعمالة المنزلية ومن في حكمهم وفق المادة (20) وهم خارج البلاد شريطة الا يكون لديهم قيد امني يمنع تجديد الإقامة وفق الضوابط والشروط المعمول بها.

وأشاد الرباح بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلية والتعاون المستمر لحفظ الأمن وتسهيل الأمر لاصحاب الشركات والمؤسسات كما وجه الدعوة للاستفادة من تلك الخدمات المجانية وإنجاز معاملاتهم إلكترونيًا توفيرا للوقت والجهد وللوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

back to top