هيا: «مليار ريال» ينتظر استكمال التصوير أو استبدال السيناريو

لضمان عرض المسلسل في الدورة الرمضانية المقبلة

نشر في 25-03-2020
آخر تحديث 25-03-2020 | 00:05
تطل الفنانة هيا الشعيبي في عمل "سينمائيات 2" برمضان المقبل، وفي عملين بالدراما السعودية لهذا العام، هما: "بركات" "ومليار ريال"، حيث تصدَّت لبطولتهما إلى جانب مجموعة من الفنانين السعوديين والخليجيين.
وحول أعمال الشعيبي الجديدة كان لـ"الجريدة" معها هذا اللقاء:
• تشاركين في عملين تلفزيونيين بالسعودية، فيما تكتفين بعمل وحيد في الساحة المحلية، ما الأسباب؟

- الفنان يبحث دائما عن التجديد على مستوى الشكل والمضمون، ولقد شاركت برمضان العام الماضي في مسلسلين حققا نجاحا كبيرا، هما: "حدود الشر"، و"ما أدراك ما أمي"، وتلقيت هذا العام عرضا بالمشاركة في دراما سعودية مختلفة وضخمة الإنتاج، ويشارك بها مجموعة من فناني الخليج، لذلك فضَّلت المشاركة في رمضان المقبل بطريقة مختلفة، من خلال مسلسلَي "بركات"، و"مليار ريال".

• وماذا عن "سينمائيات 2"؟

- أحرص دائما على المشاركة بعمل محلي، مهما تعددت مشاريعي الخليجية، و"سينمائيات 2" عمل منفرد، فهو دراما منوعات، وفوازير يعشقها الجمهور، ويشارك به باقة من نجوم وفناني الكويت، منهم: عبدالعزيز المسلم، انتصار الشراح، مشاري البلام، خالد العجيرب، عبدالله الخضر، محمد الحملي وغيرهم الكثير، بقيادة المخرج نواف الشمري.

• شاركتِ في الجزء الأول من سينمائيات قبل حوالي ربع قرن، ماذا يعني لك ذلك؟

- شعور لا يقارن، فكيف يشعر الإنسان في بداية مشواره الفني وبعد مرور ربع قرن من الأعمال مع كبار الفنانين والشباب، سوى بالفخر. وللمصادفة الجميلة، أن العديد من الفنانين ممن شاركوا في الجزء الأول يشاركون به حاليا، منهم الفنان عبدالعزيز المسلم، كما يقود العمل الشمري، وهو نفس مخرج الجزء الأول. وخلال الكواليس نتذكَّر الكثير من ذكرياتنا القديمة بالجزء الأول، فتعم الفرحة والمرح أجواء التصوير.

• ما المضمون الذي يحويه مسلسل "بركات"؟

- العمل يتضمن مفارقة كبيرة، وهو "بركات"، اسمي بالعمل، ويتعامل معي الناس على أني رجل، فيكتشفون أني امرأة أحمل اسم رجل، وتدور العديد من المواقف الكوميدية خلال الأحداث. ولقد انتهينا من التصوير، بمشاركة الفنانين مرزوق الغامدي وأغادير السعيد ووجنات رهبيني، وتلعب دور والدتي، وبشير الغنيم في دور أخي، إلى جانب شيرين الرفاعي. والمسلسل من تأليف علياء الكاظمي، وإخراج علي الشويفعي.

• "مليار ريال" أيضا كوميدي... فلماذا التركيز على هذا اللون من الأعمال؟

- أقدَّم أعمالا متنوعة بين الكوميديا والتراجيديا، وإن كان الجمهور يميل لأدواري الكوميدية، لكن العمل الجيد هو ما يجذبني في النهاية. أما تصنيفه وجهة أو بلد إنتاجه، فليس النقطة الأساسية للفنان، الأهم هو أن يضيف لي وأضيف له بوجودي ضمن فريق متفاهم، لضمان نجاح العمل، لكن التصوير توقف في الوقت الحالي، بسبب ظروف الحجر المنزلي.

• كيف ستتغلبون على هذا المأزق الذي فرضه فيروس كورونا؟

- نواجه مشكلة، كحال العديد من الأعمال الفنية التي توقفت بشكل مفاجئ، لكن لا تزال أمامنا فرصة، وأتوقع انفراجة في القريب العاجل، لنتمكن من استئناف العمل، وأستطيع حينها السفر والتنقل من مكان لآخر، فلدي جزء من المشاهد لم يصوَّر بعد، لكن ارتباطي بالعمل ما زال قائما، وإذا حال الأمر دون استكمال باقي مشاهدي، فسيتم عرض ما تم تصويره لي، وإسناد مشاهدي المتبقية لزملائي بالعمل، مع إجراء تعديل بالسيناريو، لضمان عرض المسلسل في موعده برمضان.

• ما سر تسمية العمل بـ"مليار ريال"؟

- العمل يناقش حياة أسرة فقيرة أمثل فيها دور الأخت الكبرى، وتحدث مفارقة تتسبب في أن نرث مبلغا ماليا ضخما يقدر بمليار ريال سعودي، لكننا لا نملك مالاً لتوكيل محامٍ يساعدنا في الحصول على الثروة، فنعمل أنا وإخوتي لتجميع أتعاب المحاماة، في إطار كوميدي خفيف، ويشاركني العمل عبدالمجيد الرهيدي، وعلي الحميدي، وخالد فراج، وميلا الزهراني، وعبدالمحسن الشمري ووجنات رهبيني، والمسلسل تأليف محمد الكندري، وإخراج أسد فولادكار.

• هل الجمهور على موعد مع موسم جديد من "فانوس هيونة"؟

- البرنامج متواصل، لكن مع كل موسم جديد نسعى إلى تقديم شيء مختلف، لتتم استضافة فنانين لم يشاركوا من قبل. أما الديكور، فسيكون ثابتا، ويتضمن ألعابا ومسابقات مثيرة، حيث جرى تحديثه العام الماضي، وحظي بإعجاب كبير من الجمهور، كما نسعى ليشاركني بالتقديم أحد الفنانين، وبالتالي سيتم تعديل اسم البرنامج، ليحمل اسمينا في حال تم هذا التغيير الذي يجري دراسته حاليا مع المخرج محمد عز، وسيعرض البرنامج في 12 صباحا عبر شاشة قناة atv.

جمهوري يفضل الأدوار الكوميدية لكن ما يجذبني العمل الجيد

الفنان يبحث دائماً عن التجديد على مستوى الشكل والمضمون

كواليس «سينمائيات 2» كلها فرح ومرح
back to top