صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4440

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشريدة: إدارة النصر طالبت «الأولمبية» بالإلغاء

أكد رئيس مجلس إدارة نادي النصر خالد الشريدة، أنه خاطب اللجنة الأولمبية الكويتية مؤخرا، لمطالبتها بإلغاء الموسم الجاري، بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وقال الشريدة، في تصريح لـ"الجريدة": "بالطبع ليس المقصود دوري stc لكرة القدم، بل جميع اللعبات، على أن يتم في وقت لاحق استكمال الموسم في شهر أغسطس المقبل أو إلغاؤه بشكل تام، تحسباً لأي ظروف قد تستجد على الساحة".

وأشار إلى أنه بات في حكم المؤكد استمرار تأجيل الموسم بعد فرض حظر التجول الجزئي من الدولة، وتمديد عطلة العمل في القطاعين العام والخاص حتى 12 أبريل المقبل، لكن الأندية تنتظر قرار اللجنة الأولمبية الرسمي، لاتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات خاصة بها.

وأضاف: "في حال صدور قرار بإلغاء الموسم أو تأجيله حتى أغسطس أو سبتمبر المقبلين فإن مجلس إدارة نادي النصر سينهي عقود أعضاء الأجهزة الفنية واللاعبين الأجانب المرتبط معهم بعقود تنتهي بنهاية الموسم الجاري".

تسهيل مغادرة المحترفين

وتابع: "فور إنهاء العقود، سنطالب الجهات المعنية بتسهيل مغادرة أعضاء الأجهزة الفنية واللاعبين الأجانب لكل اللعبات إلى بلادهم، حتى لا تتحمل الأندية إقامتهم، وكذلك المخالفات الخاصة بإقاماتهم في البلاد، وهو ما سيثقل كاهل خزائنها بالمزيد من المصروفات".


ولفت الشريدة إلى أن مجلس إدارة نادي النصر اتخذ قراراً بتجميد العقود المبرمة بينه وبين عدد من الشركات، ومنها شركة الحافلات منذ تأجيل النشاط في 24 فبراير الماضي، لكنه ليس من المنطقي إنهاء عقود المحترفين، لاسيما أن استئناف النشاط كان وارداً بقوة.

وشدد على أن الرياضة الكويتية والعالمية بلا استثناء تمر بظروف تتطلب دراسة الموقف من جميع جوانبه بشكل سريع وعاجل، لاتخاذ العديد من القرارات.

واختتم الشريدة تصريحه، مؤكدا التزام النادي ودعمه بالقرار الذي سيصدر خلال الساعات القليلة المقبلة، سواء من قبل اللجنة الأولمبية الكويتية أو الجهات المعنية في الدولة، معربا عن أمله في انتهاء الأزمة تماماً، والقضاء على الفيروس.

صورة ضوئية لكتاب النصر