إصابة مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو بـ «كورونا»

نشر في 24-03-2020
آخر تحديث 24-03-2020 | 00:00
مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو
مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو
أعلن مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو، الأحد، أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، مضيفا أنه وعائلته "بصحة جيدة".

وكتب المغني (79 عاما) على صفحته على "فيسبوك" "أشعر أن من واجبي الأخلاقي أن أعلن لكم أنني مصاب بكوفيد - 19، فيروس كورونا".

وأضاف "أنا وعائلتي في عزل ذاتي طوال الفترة الطبية الضرورية. نحن جميعاً الآن بصحة جيدا، لكنني عانيت من أعراض الحمى والسعال، ولذلك قررت اجراء الفحص وكانت النتيجة إيجابية".

ودعا متابعيه الى غسل أيديهم بشكل متكرر، والابتعاد عن بعضهم البعض، واتباع نصائح الخبراء قبل أن ينهي إعلانه بكلمات مشجعة.

وقال "معا نستطيع أن نكافح هذا الفيروس ونوقف الأزمة العالمية الحالية، على أمل أن نعود الى حياتنا اليومية المعتادة قريبا جدا".

ومنذ أغسطس، تحيط بالمغني الشهير فضيحة تحرش جنسي، إذ يتهم بتقبيل ومضايقة امرأة جنسيا على مدى أكثر من 30 عاماً.

وضع أفضل

من جانبه، أعلن الممثل الأميركي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون المصابان بفيروس كورونا المستجد أمس أنهما "في وضع أفضل"، بعد أسبوعين تقريبا من الحجر في أستراليا.

وغرّد الممثل "مرحبا، يا أصدقاء مر أسبوعان منذ شعورنا بأولى الأعراض وبتنا نشعر بتحسّن"، داعيا متابعيه إلى احترام التعليمات والإبقاء على مسافة بين الشخص والآخر.

وأضاف: "الوقاية تعني عدم نقلنا الفيروس إلى أي شخص، وألا ينقله أي شخص إلينا. هذا منطقي أليس كذلك"؟

وتابع يقول: "الأمر سيستغرق وقتا، لكن إذا اعتنينا ببعضنا البعض، وإذا ساعدنا حيثما أمكننا ذلك وتعاضدنا ستسهل الأمور. ويمكننا أن نخرج" من هذه الأزمة.

بينما أعلنت الممثلة أوكرانية الأصل أوليغا كوريلينكو تعافيها من الفيروس. ونشرت أوليغا (40 عاما)، أمس الأول، صورة لها مع ابنها الكسندر 4 أعوام وهي ترتدي كمامة على صفحتها على موقع إنستغرام لمشاركة الصور. وقالت إنها تمضى الوقت مع طفلها.

مقبض سيارة

وكتبت أوليغا أسفل الصورة" عيد أم سعيد. لقد تعافيت". وكتبت تقول "لمدة أسبوع كنت أشعر بتعب شديد، وأمضي معظم الوقت في السرير نائمة وحرارتي مرتفعة وأعاني من صداع قوي".

وأضافت أوليغا التي تشتهر بدورها في فيلم "كوانتم اوف سوليس" مع الممثل دانيال كريغ، أحد أفلام سلسلة العميل جيمس بوند "خلال الأسبوع الثاني الحرارة بدأت تنخفض، ولكن بدأت أعاني بعض السعال الخفيف وأشعر بإرهاق. بحلول نهاية الأسبوع الثاني، كنت أشعر أنني على ما يرام. السعال بدأ في الاختفاء".

وأوضحت "أنا الآن بخير، وأمضى وقتي في القيام بالكثير من الأشياء والتمتع بصحبة ابني".

وكانت أوليغا قد أعلنت إصابتها بفيروس كورونا في وقت سابق، وقالت إنها لا تعلم من أين التقطت العدوى، لكنها أشارت إلى أنه يمكن أن تكون أصيبت بالفيروس بعد إمساكها بمقبض سيارة أجرة.

بينما ذكرت وسائل إعلام أميركية أن المنتج السينمائي الأميركي السابق هارفي واينستين الذي حكم عليه بالسجن 23 عاما بعد إدانته بتهمة الاعتداء الجنسي، مصاب بفيروس كورونا.

وأكدت مصادر عدة أن المنتج الهوليوودي النافذ سابقا (68 عاما)، هو أحد سجينين في سجن ويندي (شمال ولاية نيويورك) ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا.

back to top