صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أعمال دخلت «مرحلة الأمان» في التصوير قبل رمضان

«الاختيار» و «الفتوة» و «فرصة ثانية» شبه جاهزة

دخل عدد كبير من نجوم الموسم الرمضاني المقبل منطقة الأمان من حيث معدل تصوير أعمالهم الدرامية، وأزالوا عبء ضغط الوقت.

أنهى عدد من النجوم تصوير أكثر من نصف حلقات مسلسلاتهم، ويسعون إلى الانتهاء من التصوير تماماً في الأيام المتبقية قبل حلول الموسم الدرامي الرمضاني.

ففي هدوء تام، انتهى الفنان ياسر جلال من تصوير 16 حلقة من مسلسله الجديد "الفتوة"، الذي بدأ تصويره قبل أي مسلسل رمضاني هذا العام، ووفقاً للخطة، التي وضعها المخرج حسين المنباوي، فإنه سينتهي من التصوير خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان القادم، رغم عدم ضغط ساعات التصوير، إذ لم تزد المدة اليومية على 12 ساعة فقط، بخلاف المسلسلات الأخرى.

ويعكف الطاقم حالياً على تصوير مشاهد ديكور منطقة الجمالية العتيقة بمدينة الإنتاج الإعلامي، وينتقل بعدها الطاقم إلى ديكور القناطر الخيرية والواحات، ويشارك في العمل عدد كبير من النجوم، منهم مي عمر، ونجلاء بدر، وأحمد صلاح حسني، ورياض الخولي، وأحمد خليل، وعادل الفار، ومها نصار، وهو من تأليف أنيس رحان، وإنتاج شركة سينرجي.

وأطلقت الشركة المنتجة لمسلسل "الاختيار" البرومو الإعلاني، كأول مسلسل يتم ترويجه مبكراً، وهو المسلسل الذي بدأ النجمان أمير كرارة وأحمد العوضي تصويره قبل عدد كبير من المسلسلات الأخرى.

وقارب فريق العمل على الانتهاء من ثلثي المسلسل تماماً، وبدأ المخرج بيتر ميمي مونتاج الحلقات من أجل تسليم الحلقات الأولى إلى الشركة المنتجة، ولمراجعتها من جانب الجهات العسكرية أيضاً، خصوصاً أن العمل يناقش قصة أحد أبطال القوات المسلحة وأحد الخونة الإرهابيين بعد فصله من الخدمة وتحوله إلى إرهابي وإلقاء القبض عليه والحكم عليه بالإعدام وتنفيذ الحكم قبل أيام، وهو ما أجبر طاقم عمل المسلسل على تعديل النهاية ليكون مشهدها إعدام أحمد العوضي.

والمسلسل يشارك في بطولته دينا فؤاد وإسلام جمال وآسر ياسين ومحمد إمام ومحمد رجب وصلاح عبدالله وإياد نصار، والعمل كتبه باهر دويدار.

ياسمين صبري

ورغم بدئها التصوير متأخرة، فإن الفنانة ياسمين صبري استطاعت أن تنتهي من تصوير ما يقرب ن 10 حلقات من مسلسلها الجديد "فرصة ثانية".


ويكثف المخرج مرقس عادل ساعات التصوير، التي زادت أخيراً على 15 ساعة يومياً، ووفقاً للخطة الموضوعة من المخرج سيتم الانتهاء من التصوير خلال النصف الأول من رمضان القادم.

ضغط التصوير

وكانت المفاجأة أنه مع ضغط التصوير بدأ المخرج عمليات المونتاج للحلقات الأولى، إذ انتهى من حلقتين من العمل لتسليمهما إلى الشركة المنتجة، حيث يسعى لتسليم الحلقات العشر الأولى خلال أسبوعين من الآن، من أجل وضع خطة العرض للعمل.

ويشارك ياسمين البطولة أحمد مجدي، وآيتن عامر، وعمر الشناوي، ومحمود البزاوي، وكريم عبدالخالق، وهبة عبدالغني، والمسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم، ومعالجة درامية محمد سيد بشير، ومن إنتاج "سينرجي".

وكان مسلسل "سيف الله" عن قصة خالد بن الوليد للفنان عمرو يوسف هو أهم الأعمال هذا العام والأكثر إنجازا في التصوير، ولكنه بتوقف التصوير خرج من الموسم الرمضاني. وكان المخرج رؤوف عبدالعزيز انتهى من تصوير ما يقرب من 8 حلقات من العمل، وكانت خطة المسلسل أن ينتهي التصوير مع الأسبوع الأول من رمضان ولكن تم تأجيل العمل بعد تجميده بسبب مشكلات بطله الفنان عمرو يوسف والتصاريح التي ظهرت أخيراً.

رامي إمام

بدوره، يسعى المخرج رامي إمام إلى تسليم حلقات مسلسله الجديد "فلانتينو"، من بطولة الزعيم عادل إمام، للشركة المنتجة على مرحلتين، حيث سيسلم 10 حلقات انتهى من مونتاجها بالفعل خلال الأيام المقبلة، وينتهي من باقي المونتاج مع نهاية الشهر الجاري، لكنه قرر إرجاء التسليم حتى حلول رمضان القادم خوفاً من عمليات التسريب، وخاصة أن العمل هو الأول من حيث الانتهاء من التصوير.

الأمر نفسه تكرر مع طاقم عمل مسلسل "2 في الصندوق"، من بطولة محمد أسامة (أوس أوس) وحمدي الميرغني، حيث انتهى الفريق قبل فترة من التصوير، وتقوم الشركة المنتجة حالياً بعمليات المونتاج، لتسلم الحلقات العشر الأولى لمجموعة قنوات إم بي سي خلال أيام، وباقي الحلقات مع حلول شهر رمضان.

ياسر جلال انتهى من تصوير 16 حلقة من مسلسله الجديد «الفتوة»

المخرج رامي إمام يسعى لتسليم حلقات مسلسله الجديد «فلانتينو»