تعقيم الشوارع ورفع أطنان من المخلفات في الفروانية

نشر في 22-03-2020
آخر تحديث 22-03-2020 | 00:00
جانب من فريق التعقيم (تصوير ميلاد غالي)
جانب من فريق التعقيم (تصوير ميلاد غالي)
بمشاركة وزارة الداخلية وبلدية الكويت وبالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة تم رفع أطنان كثيرة من المخلفات في عدة مناطق بمحافظة الفروانية، وتعقيم الشوارع وغسلها بعدة آليات وفرتها شركة الغانم للمساهمة في نظافة المحافظة والحد من انتشار فيروس كورونا.

الآليات انطلقت، مساء أمس الأول، بتوجيهات من تلك الجهات، وتعمل على مدار الساعة لرفع المخلفات وتعقيم الشوارع وغسلها بحسب توجيهات وزارة الصحة.

«الجريدة» جالت مع مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة الفروانية سعد الخرينج الذي قال، إنه «بناء على تعليمات وتوجيهات وزير الدولة لشؤون البلدية، والمدير العام لبلدية الكويت لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، تم عقد عدة اجتماعات أثمرت عدة قرارات وزارية تشمل استمرار عمل موظفي النظافة والإدارات ذات الطابع الرقابي على مدار 24 ساعة من إداريين و فنيين، وإعلان حالة الطوارئ، إضافة إلى تعليم الموظفين على استخدام آليات البلدية تحسباً لأي طارئ، وغسل وتعقيم الحاويات يومياً بدون توقف، إضافة إلى ذلك تنفيذ قرارات وزارة الصحة لمواجهة انتشار الفيروس».

وأضاف الخرينج لـ«الجريدة»، أن «العمل على غسل الشوارع وتعقيم الحاويات مستمر، وهناك متابعة ودعم من وزير البلدية والمدير العام، لافتاً إلى أن مبادرة شركة الغانم بتوفير تلك الشاحنات تحت إدارة البلدية هي» تسارع في حب الوطن»، وهو أمر ليس غريباً على أهل الكويت، وفزعة منهم، «وعسى الله يبعد عن الكويت وأهلها والمقيمين عليها شر الأمراض، ونقول لسمو الأمير حنا عيالك وسمعا وطاعة».

وأوضح أنه «من منطلق الشراكة المجتمعية، تم التعاون مع شركة الغانم التي نقدم لها التحية ونشكرها على هذا الدعم بالآليات والمعدات وتم وضع خطة عمل لكيفية سير تلك المعدات واستغلالها، وتقسيم العمل على عدة فرق من موظفي البلدية وشركة الغانم من أجل رفع الأنقاض في كل مناطق محافظة الفروانية».

وأشار إلى أن الأعمال «انطلقت من جليب الشيوخ، وسوف تنطلق من منطقة إلى أخرى بهدف رفع مستوى النظافة في المنطقة، ورفع المخلفات الإنشائية مجهولة المصدر، إضافة إلى غسل الشوارع وإزالة كل ما يشوه المنظر العام، ونقول لمن دعمنا مشكورين، وما هي غريبة على أهل الكويت».

back to top