«التجارة»: غلق 8 محال لم تلتزم بالقرارات الاحترازية

تمديد فترة تراخيص الاستيراد المنتهية صلاحيتها

نشر في 22-03-2020
آخر تحديث 22-03-2020 | 00:00
شعار وزارة التجارة والصناعة
شعار وزارة التجارة والصناعة
أعلنت وزارة التجارة والصناعة، أمس الأول، إغلاق 8 محال مختصة ببيع منتجات اللحوم لم تلتزم بالقرارات المنظمة والإجراءات المعمول لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقالت "التجارة" في بيان تلقته "كونا" إنه تم إعادة فتح 5 محال تجارية التزمت بإزالة المخالفات وتعهدت بعدم تكرارها.

وأضافت أنها استقبلت يوم الخميس 354 شكوى عبر الخط الساخن 135، في حين قامت فرق الطوارئ بالتدقيق والتفتيش على 388 صيدلية ومحلا تجاريا وبسطات خضراوات للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير.

وأوضحت أن الفرق التفتيشية حررت 62 محضر ضبط بحقّ عدد من المحال المخالفة، ورصدت أسعار 176 جمعية تعاونية وسوق مركزي، فضلا عن مراقبة 13 فرع تموين و6 مخابر تابعة لشركة مطاحن الدقيق والمخابر الكويتية للوقوف على سير العمل بها وتسهيل عملية البيع.

من جهة أخرى، أصدرت الوزارة قرارا بإلزام تمديد فترة تراخيص الاستيراد المنتهية صلاحيتها بعد الأول من مارس الجاري حتى إشعار آخر.

وفي السياق، أعلنت "التجارة" إغلاقها سوقا مركزيا لم يلتزم بالقانون وقرارات الوزارة المعمول بها في حين تمت إعادة فتح محل تجاري التزم بإزالة المخالفات وتعهّد بعدم تكرارها.

وقالت الوزارة، أمس، إنها استقبلت أمس الأول 315 شكوى عبر الخط الساخن 135، في حين قامت فرق الطوارئ بالتدقيق والتفتيش على 402 صيدلية ومحل تجاري وبسطات للخضار للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير.

back to top