ماكلارين تكشف عن 765LT الجديدة

أخف وزناً وأقوى أداءً

نشر في 22-03-2020
آخر تحديث 22-03-2020 | 00:00
كشفت شركة ماكلارين أتوموتيڤ النقاب عن سيارة McLaren 765LT، السيارة الرائدة الجديدة ضمن سلسلة Super Series والجيل الأحدث من طراز Longtail، لتكون أخف وزناً وأكثر قوةً وقدرةً على تقديم مستويات أعلى من الأداء على الطرقات وحلبات السباق في آن معاً.

وباعتبارها تمثل النسخة الأكثر جاذبيةً وتقدماً من الناحية الديناميكية بين سيارات LT من ماكلارين، تسطر سيارة 765LT فصلاً جديداً في تاريخ نموذج Longtail الذي بدأ مع سيارة السباق McLaren F1 GTR في تسعينيات القرن الماضي وشهد إطلاق العلامة لأربعة طرز معدة للقيادة على الطرقات منذ عام 2015.

وترتقي سيارة 765LT الجديدة بالخصائص والسمات الفريدة التي تميز جميع طرز LT إلى مستويات جديدة كلياً، حيث عملت "ماكلارين" على تعزيز مستويات التفاعل مع السائق والخصائص الديناميكية المعدة لحلبات السباق إلى جانب تقليص الوزن إلى حدوده الدنيا وزيادة القوة. كما التزمت العلامة بالوعد الذي قطعته بأن يكون إنتاج طرز LT محدوداً ضمن عدد قليل، مع توفير 765 سيارة فقط، تحمل كل منها رقماً يميزها لتلبية طلبات العملاء حول العالم.

وتعتبر تقنيات ألياف الكربون المتقدمة وألواح جسم السيارة المصنوعة من ألياف الكربون والمصممة خصوصاً لطراز LT وخصائص الديناميكية الهوائية الفريدة بمثابة العوامل الرئيسية التي مكنت "ماكلارين" من تخفيض وزن السيارة بمقدار 80 كغ (الوزن الحجمي) قياساً بسيارة 720S. وتقوم تجربة القيادة الغامرة وعالية الأداء التي تقدمها سيارة 765LT الجديدة على عوامل عديدة من ضمنها الاستطاعة البالغة 765 حصاناً وعزم الدوران البالغ 800 نيوتن متر اللذان يولدهما محرك ماكلارين ثماني الأسطوانات المزود بشاحن توربيني مزدوج بسعة 4.0 لترات، ونظام نقل الحركة الذي خضع لتحسينات كبيرة لتوفير مستويات فائقة من التسارع لكل غيار والنوابض والمخمدات المصممة خصوصاً لنظام التعليق الخاص بسيارات LT.

back to top