صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4440

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

علي العوض: «كورونا» حفّزني لإنتاج عمل من الخزف

صنعه في الأيام السابقة خلال إقامته بالمملكة المتحدة

قام الخزاف علي العوض بتشكيل عمل فني من الخزف أطلق عليه "كورونا"، أثناء وجوده حاليا في المملكة المتحدة.

وبهذا الصدد، قال العوض: "أخذت الدولاب لحبي لصناعة الخزف، واستغلال هذه الفترة الطويلة أثناء مكوثي في المملكة المتحدة، وقمت بالبحث عن الطين وشرائه من أحد الاستديوهات الخزفية، وقمت بالتعرف على المتخصين بهذا المجال، وبدأت العمل وصنع مجموعة من الأعمال الخزفية المنوعة".

القطع الخزفية


وأضاف: "بدأت أزمة كورونا أثناء وجودي في المملكة المتحدة، ونسمع الأخبار على المستوى العالمي والمحلي فيما يخص دولتنا الحبيبة الكويت، وأسرنا، وأبناءنا، وهذا التفاعل دفعني كفنان إلى تفريغ مشاعري ولم يكن أمامي إلا الطين".

وأوضح أن تعبير الخزاف في العادة يكون بالقطع الخزفية، ولكنه وجد في شكل الفيروس، حسب الصحف والجرائد، أنه غريب، إذ له رؤوس كأنها فوهة القطعة الخزفية، فازدحمت في ذهنه الأفكار وأصبحت تصول وتجول فقرر أن يصنع قطعة خزفية ويطلق عليها فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه بدأ يبحث في الصحف والإنترنت عن شكل الفيروس وعن الفوهات التي تخرج منه، وعمل "سكتش ورقي"، وبدأ تطبيق العمل عن طريق التشكيل على الدولاب.

تعبير فني

ولفت إلى أن العمل مجرد تعبير فني عن الأزمة التي يمر بها العالم، موضحاً أن الفنان يتفاعل مع الأحداث التي تحدث حوله، وجاء هذا التفاعل بإنتاج قطعة خزفية، متمنياً في ختام حديثه أن تزول هذه الأزمة وتصبح ذكرى.