40% من الإيرانيين مصابون

نشر في 17-03-2020
آخر تحديث 17-03-2020 | 00:06
40% من الإيرانيون مصابون
40% من الإيرانيون مصابون
أكد مصدر في لجنة محاربة كورونا في إيران ان التقديرات الاولية تشير الى ان حوالي %40 من الإيرانيين مصابون حاليا بكوفيد 19، مضيفاً ان هذا الرقم يشمل اشخاصاً التقطوا الفيروس ولم تظهر عليهم اي عوارض.

وأضاف المصدر أن عدداً كبيراً من كبار الشخصيات والمسؤولين الإيرانيين مصابون بالفيروس والاجهزة الامنية منعت اللجنة التي يعمل بها من إعلان أسماء هؤلاء تخوفاً من تداعيات سياسية واجتماعية.

وأوضح أن أكثر من نصف أعضاء مجلس خبراء القيادة يحملون الفيروس ونصف أعضاء مجلس الشورى (البرلمان) وعدد كبير من الوزراء ومساعديهم.

وقال المصدر إن الحكومة عارضت فرض حجر على المدن من قبل القوات المسلحة واعتبرت انه يتضمن تسليم السلطة للعسكريين.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد إلى 853 حالة، بعد تسجيل 129 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وصرح رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، كيانوش جهانبور، بأن عدد الإصابات اقترب من 15 ألفا، بعد تسجيل 1053 حالة إصابة جديدة.

كما أعلن أن 4996 من المصابين قد تعافوا بالفعل، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

توفي آية الله هاشم بهتاي غولبايغني، أحد أعضاء مجلس الخبراء المكلف تعيين المرشد الأعلى للجمهورية في إيران من جراء إصابته بفيروس كورونا، أمس، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية ليرتفع عدد الوفيات بين المسؤولين الحاليين والسابقين إلى 12 على الأقل.

وتوفي غولبايغني عن 78 عاماً بعد يومين من تأكد إصابته بـ «كوفيد- 19» ونقله إلى المستشفى، وفق ما أفادت وكالة «إرنا» الإخبارية.

back to top