«الكهرباء»: استمرار المحطات والمياه دون أي عوائق

نشر في 17-03-2020
آخر تحديث 17-03-2020 | 00:05
مبنى وزارة الكهرباء والماء
مبنى وزارة الكهرباء والماء
أكدت وزارة الكهرباء والماء، أمس، أنها وضعت خطة لاستمرار العمل وتلبية الطلب على خدمتي الكهرباء والماء واستمرار جميع أعمال الصيانة الدورية خلال فترة العطلة الاحترازية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل م. جاسم النوري لـ "كونا" إن الخطة من شأنها استمرار تأمين الشبكة الكهربائية والمائية في حين لم يتأثر إنتاج الكهرباء والمياه بالظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد بسبب انتشار الفيروس كذلك سير العمل بمحطات القوى الكهربائية وإنتاج المياه يسير كالمعتاد دون أي عوائق "ونحن نطمئن المواطنين والمقيمين بضمان استمرار أعمال الشبكة الكهربائية".

وأضاف النوري أن الوزارة حريصة على سلامة جميع العاملين في قطاعات الوزارة المختلفة والقطاعات ذات الطابع الخاص مثل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه وشبكات النقل والتوزيع الكهربائية وطوارئ الكهرباء والماء والوزارة على تواصل مستمر ومثمر مع وزارة الصحة بتوفير الإرشادات العامة وتوفير مستلزمات الوقاية الصحية للعاملين في الوزارة.

وذكر أن الوزارة على تواصل دائم مع وزارات الدولة الأخرى وقد وفرت عددا من المولدات في مراكز الحجر الصحي ومقرات الفحص الطبية التابعة لوزارة الصحة لضمان سير العمل فيها بجودة عالية. ولفت إلى تواصل لقاءات وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل مع قياديي الوزارة للاطلاع على سير الأعمال وإعطاء التوجيهات ومراجعة خططها للتعامل مع الظروف الاستثنائية والقيام بالعديد من الزيارات التفقدية للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاطمئنان على الموظفين العاملين وتشجيعهم على العمل خلال هذه الفترة.

back to top