الرشيدي: استئناف الموسم ما بين أبريل وأغسطس ولا نية لإلغائه

اتحاد الكرة سيرسل كتابه إلى «الأولمبية» متضمناً جميع التصورات

نشر في 17-03-2020
آخر تحديث 17-03-2020 | 00:06
جانب من اجتماع سابق لاتحاد كرة القدم
جانب من اجتماع سابق لاتحاد كرة القدم
تعمل لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم لوضع جميع التصورات لاستئناف الموسم أو تأجيله، لإرسالها إلى اللجنة الأولمبية الكويتية.
يعكف مجلس إدارة اتحاد الكرة على دراسة المقترحات الخاصة باستئناف الموسم الجاري أو تأجيله مجددا، بسبب فيروس كورونا المستجد، على أن يرسل خلال الساعات المقبلة كتابه إلى اللجنة الأولمبية الكويتية في هذا الشأن، استجابة لتكليف هيئة الرياضة للمسؤولين في الاولمبية الكويتية في الاجتماع الذي عقد بينهما امس الأول بمخاطبة جميع الاتحادات الرياضية بما فيها اتحاد كرة القدم، ومعرفة مدى انعكاس قرار إيقاف النشاط الرياضي على المسابقات ومعرفة رؤية الاتحادات ما بعد الايقاف وما هو التصور في حال استمراره.

وتحولت لجنة المسابقات بالاتحاد على الفور إلى ورشة عمل وخلية نحل لا تهدأ من أجل وضع جميع التصورات لاستئناف الموسم أو تأجيله، مع الوضع في الاعتبار الحفاظ على صحة جميع عناصر اللعبة في المقام الاول.

الرشيدي: لا نية لإلغاء الموسم

من جانبه، اكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة- نائب رئيس لجنة المسابقات سالم الرشيدي أن اللجنة جاهزة لأي قرار تتخذه الجهات المعنية بالدولة سواء باستئناف اللعب أو استمرار التأجيل، مضيفا في تصريح لـ"الجريدة" ان هناك العديد من التصورات والمقترحات التي سيتضمنها التقرير المرسل من لجنة المسابقات الى مجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ ما يراه مناسباً.

وقال الرشيدي: "في حال تم اتخاذ قرار باستئناف اللعب في مطلع ابريل المقبل وهو أمر مستبعد وفقا لوجهة نظري الشخصية، فإن لجنة المسابقات ستمنح الاندية 20 يوما للاستعدادات، على ان يعود النشاط فعليا يوم 20 ابريل تقريباً، وهناك شرط تضعه لجنة المسابقات وهو ضرورة فحص اللاعبين والحكام واعضاء الاجهزة الفنية والإدارية والطبية قبل كل مباراة، مع ضرورة وجود سيارة اسعاف في الملعب".

ولفت الرشيدي إلى أنه في حال استمرار التأجيل فإنه سيتم استئناف المتبقي من الموسم (4 جولات في الدوري، ودور الثمانية ونصف النهائي والنهائي لكأس سمو الأمير) قبل انطلاق الموسم المقبل، وتحديدا في شهر اغسطس، وهو امر سيكون جيدا جدا للمنتخب الوطني الأول، لأن الجهاز الفني سيقف على مستوى جميع اللاعبين قبل استئناف التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 بالصين.

وفي رده على سؤال بشأن وجود احتمال بإلغاء الموسم الجاري نهائيا أفاد الرشيدي: "لا نية على الإطلاق لالغاء الموسم، فهذا القرار يعني ان جهود اتحاد الكرة والأندية ستذهب ادراج الرياح، وختاما أقول إن الموسم سيتم استئنافه بشكل مؤكد إما في ابريل أو بداية الموسم المقبل كما حدث في موسم 2003 /2002 .

back to top