الملاحق الخليجية في مصر: وقف الدراسة لـ4 أسابيع كإجراء احترازي لحماية الطلبة

نشر في 15-03-2020 | 19:57
آخر تحديث 15-03-2020 | 19:57
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
اتفقت المكاتب والملاحق الثقافية لدول مجلس التعاون الخليجي في جمهورية مصر العربية على طلب مدة وقف الدراسة لأربع أسابيع كإجراء احترازي لحماية الطلبة والطالبات من التجمعات التي يحذر منها عالميا بسبب وباء فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الثاني، الذي عقد في الملحقية الثقافية السعودية بحضور ممثلة من وزارة التعليم العالي المصري د.رشا كمال.

هذا وقد رفع الملاحق والمستشارين الثقافيين لدول مجلس التعاون الخليجي في جمهورية مصر العربية شكرهم وتقديرهم الى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على صدور قراره بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارا من يوم الاحد 15 مارس 2020، وذلك في اطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع اي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

واكدوا الملاحق الثقافية على اهمية متابعة جميع المستجدات حول الفيروس المستجد من مصدرها الرسمية، وذلك للحد من الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تنتشر بين اوساط الطلبة.

وقد تم مخاطبة وزير العليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية للنظر في امكانية تمديد مدة تعليق الدراسة لفترة اخرى لتكون شهر، وحرصا على سلامة ابنائنا الطلبة لاعطاء مزيد من الوقت لحين احتواء الفيروس وزوال الوباء وانحساره - بإذن الله-

واكد الملاحق والمستشارين الثقافيين على اهمية النظر في تعليق الدراسة مع استمرار تلقي الطلبة للمحاضرات من خلال نقل المحاضرات عبر تقنية المعلومات بشكل مؤقت حفاظا على ارواح وسلامة ابنائنا الطلبة، مثمنين الجهود المبذولة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي ا.د.خالد عبدالغفار وكافة معاونية للعمل على متابعة الحد من انتشار الفيروس في الجامعات المصرية.

back to top